جلسة تداولات المعدن الاصفر وسط ترقب قراءات اقتصادية قوية  

سجلت تداولات المعدن الاصفر تراجعاً طفيفاً خلال الجلسة الآسيوية، وسط ترقب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي وحديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح.

 

سجل تداولات المعدن الاصفر

هبطت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 05:55 صباحاً بتوقيت جرينتش 0.01%  لتتداول عند 1,886.20$ للأونصة مقارنة مع مستوى الافتتاحية عند 1,886.40$ للأونصة.

يذكر أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة صاعدة بعد اختتام تداولات الأمس عند 1,882.30$ للأونصة، وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.01% نحو 94.22 مقارنة بجلسة الافتتاحية عند 94.22.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

التطورات والبيانات الاقتصادية

تترقب الأسواق من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر الميزان التجاري للبضائع والتي قد توضح اتساع العجز إلى ما قيمته 81.8$  مليار مقابل 79.3$ مليار خلال تموز/يوليو الماضي.

يأتي ذلك بالتزامن مع صدور القراءة الأولية لمؤشر مخزونات الجملة والتي قد تعكس تقلص التراجع إلى 0.1% مقابل 0.3% في القراءة السابقة لشهر تموز/يوليو.

أيضاً تتطلع الأسواق نحو الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور القراءة السنوية لمؤشر أسعار المنازل والتي قد تظهر تسارع النمو إلى 3.6% مقابل 3.5% في حزيران/يونيو الماضي.

كذلك حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي “جون ويليامز” عبر الأقمار الصناعية في المؤتمر سوق الخزانة الأمريكية لعام 2020.

وحديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك فيلادلفيا الاحتياطي الفيدرالي باتريك هاركر عن اقتصاديات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في ندوة عبر الإنترنت ينظمها منتدى المؤسسات المالية والنقدية الرسمية.

وينتظر المستثمرين الكشف عن قراءة مؤشر ثقة المستهلكين والتي ستعكس اتساعاً إلى ما قيمته 90.0 مقابل 84.8 في آب/أغسطس الماضي.

وتتطلع الأسواق لأول مناظرة رئاسية بين الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب والمرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر عقدها في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، جو بايدن.

وينتظر المستثمرين حزم التحفيز لمواجهة فيروس كورونا، حيث أعربت رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي” بالأمس عن كونها أجرت محادثات مع وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوشين” حول حزمة التحفيز.

في السياق، أوضحت رئيسة مجلس النواب الأمريكي بيلوسي أن المجلس مستعد لمناقشة حزمة التحفيز المقترحة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، إلا أن على إدارة الرئيس الأمريكي ترامب أن تقدم عرضاً أفضل حول حجم التحفيز المقترحة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.