جولدمان ساكس يخفض توقعاته للنمو في الصين

أوضح أحد تقارير بنك جولدمان ساكس الأمريكي الصادر اليوم الأربعاء أن البنك قد قام بخفض توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين، بعد أن أظهرت البيانات الصادرة عن الحكومة الصينية تراجع النشاط التجاري والإنتاج الصناعي في الصين خلال شهر أبريل.

وخفض محللو البنك توقعاتهم لنمو الناتج المحلي الإجمالي بدولة الصين لعام 2022 إلى 4%، بدلا من 4.5% سابقاً، لتأتي التوقعات الجديدة أقل بكثير من مستهدفات حكومة الصين البالغة 5.5% التي قامت الدولة بإعلانها بمارس الماضي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

أسباب خفض النمو الاقتصادي في الصين

وأضاف التقرير أن هذا الخفض قد جاء نتيجة للأضرار الكبيرة التي لحقت بالاقتصاد نتيجة تطورات كوفيد-19 في الصين خلال الربع الثاني، ويفترض المحللون أن الصين ستحقق هذا المعدل في حالة وجود دعم حكومي كبير، بجانب الإجراءات اللازمة لتحقيق الاستقرار بسوق العقارات والسيطرة على تفشي الفيروس.

وجاء هذا بعد أيام قليلة من خفض بنك جي بي مورجان الأمريكي أيضا لتوقعاته لنمو الناتج المحلي بالصين ليصبح 4.3% بدلا من 4.6%، هذا بعدما خفض مورجان ستانلي كذلك توقعاته لنمو اقتصاد الصين في أواخر أبريل من 4.6% إلى 4.2%.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.