جي بي مورجان يرفع تقييم أسهم التكنولوجيا في الصين

قام بنك الاستثمار الأمريكي جي بي مورجان برفع تقييماته لأسهم قطاع التكنولوجيا الصيني على خلفية تقلص حجم المخاطر، مشيراً إلى أن الوقت الحالي مناسب لشراء هذه الأسهم، بعد شهرين فقط من وصفه للقطاع بأنه “غير قابل للاستثمار”.

ورفع المحللون بشركة الاستثمار الأمريكية تصنيفات أسهم سبع شركات بالقطاع التكنولوجي في الصين – بما في ذلك Tencent و Alibaba  و Meituan و NetEase و Pinduoduo – من “ذات الأهمية المنخفضة” إلى “ذات الأهمية المرتفعة”.

ويشير رفع التصنيف لأن البنك يعتقد أن هذه الأسهم بإمكانها التتفوق في الأداء على متوسط ​​العائد الإجمالي للأسهم الداخلة في نطاق تغطية البنك خلال الأشهر الستة إلى الاثنى عشر القادمة.

في غضون ذلك, أفاد محلل القطاع التكنولوجي ببنك الصين الشعبي أليكس ياو وفريقه بأن الحذر الشديد تجاه أسهم القطاع سيبدأ في التراجع نتيجة الإعلانات التنظيمية الأخيرة والتي جاءت بوقت أبكر من المتوقع، مشيراً إلى أن تلك الأسهم ستكون الدفعة الأولى من الأسهم ذات الأداء المتفوق.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الصين تسجل أسوأ أداء اقتصادي منذ عامين

يأتي ذلك على وقع كشف أرقام رسمية أن الصين سجّلت أسوأ أداء اقتصادي لها منذ عامين، في وقت تواجه فيه البلاد أكبر موجة تفش لفيروس كورونا.

وأعلن المكتب الوطني للإحصاء أن مبيعات التجزئة، المؤشر الرئيسي لإنفاق الأسر، تراجع بنسبة 11,1% على أساس سنوي الشهر الماضي، وكان ذلك الشهر الثاني على التوالي، الذي يسجّل فيه هذا المؤشر انخفاضًا بعد -3,5% في مارس.

بالمقابل، ارتفع معدل البطالة الذي تراقبه السلطات بشكل خاص، من 5,8% في مارس إلى 6,1% في أبريل, وهذه النسبة قريبة من أعلى نسبة سجّلتها البطالة عند 6,2% في فبراير 2020، في ذروة موجة الوباء الأولى.

يشار إلى أن الصين تزيد من إجراءاتها لمكافحة كوفيد عقب الارتفاع في عدد الإصابات بعدما عاد الفيروس لينتشر بقوة في البلاد في الفترة الأخيرة،  حسب سياسة صفر كورونا.

ويؤثر تكثيف فحوص الإصابات والإجراءات الصحية بشكل كبير على التنقل والاستهلاك، في حين أن إغلاق شنغهاي منذ الشهر الماضي، يشل سلاسل التوريد.

 

المزيد من بيانات الأسهم والمؤشرات العالمية عبر IMMFX

التعليقات مغلقة.