خيارات البيتكوين تسجل مستويات مرتفعة

يُظهر نشاط خيارات البيتكوين (BTC)  ارتفاع آمال المستثمرين بين المستثمرين حيث تتراوح الأصول بين 29000 دولار و30 ألف دولار، يأتي ذلك  مع تداول العملة بقرب المستوى 24000 دولار خلال الأسبوع الماضي وسط مخاطر داخل النظام البيئي للعملات المشفرة ومخاوف التضخم في السوق الأوسع, ليهبط الأصل لمدة سبعة أسابيع متتالية اعتبارًا من يوم الجمعة.

 

لماذا انخفض سعر البيتكوين؟

ارتبطت تحركات أسعار بيتكوين ارتباطًا وثيقًا بالأسواق الأمريكية في الأشهر القليلة الماضية، مع تقارير أرباح ضعيفة وتعليقات متشددة من الاحتياطي الفيدرالي والتي تظهر تأثيرًا على أسعار البيتكوين.

علاوة على ذلك، قالت شركة الأبحاث Delphi في مذكرة يوم الجمعة إن نسب البيع / الشراء للفائدة المفتوحة على البيتكوين بلغت أعلى مستوى لها في 12 شهرًا عند 0.72 أمس، مضيفة أن البيانات تشير إلى “ميول هبوطية بين المستثمرين”، مع الإشارة إلى أنه تم الوصول إلى مستويات مماثلة في مايو الماضي.

تتصدر بورصة العملات المشفرة “Deribit” أحجام الخيارات بأكثر من 7 مليارات دولار في الفائدة المفتوحة اعتبارًا من 17 مايو، لتسجل انتعاش أواخر الشهر الماضي والذي شهد انخفاضًا بمقدار 2 مليار دولار في الفائدة المفتوحة على مدار يومين من 28 أبريل إلى 30 أبريل.

حالياً, عند الساعة 14:12 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر البيتكوين بنسبة (+2.54%) وصولاً إلى المستوى 30,257.0$ مقارنة بسعر الافتتاحية عند المستوى 29,508$.

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

توقعات بيع وشراء بيتكوين

أوضح محللو دلفي في المذكرة أن “نسبة البيع / الشراء تقيس مقدار الشراء”، “تشير نسبة البيع / الشراء المرتفعة إلى أن المستثمرين يتكهنون بما إذا كانت عملة البيتكوين ستستمر في البيع أم لا، أو أن المستثمرين يقومون بالتحوط لمحافظهم في مواجهة الحركة هبوطية”.

وأضافت الشركة: “في أبريل الماضي، تم تداول نسبة الشراء / الشراء عند 0.96 قبل أن ينخفض ​​سعر البيتكوين بأكثر من 50٪ في مايو 2021”.

يشار إلى أن خيارات البيع هي عقد يمنح مشتري الخيار الحق -دون الالتزام- ببيع مبلغ محدد من الأصل الأساسي بسعر معين, وتتيح خيارات الشراء  للمشترين شراء الأصل بسعر محدد مسبقًا في المستقبل.

حتى كتابة هذا التقرير، هناك أكثر من 63000 عملة بيتكوين ذات فائدة مفتوحة على الخيارات التي من المقرر أن تنتهي صلاحيتها في 27 مايو.

في السياق, تجاوزت الزيادة في نسب البيع/الشراء يوم الخميس أعلى مستوياتها السابقة لعام 2022 عند 0.69 في فبراير، وارتفعت بنسبة 38٪ من أدنى مستوياتها في عام واحد عند 0.44 في ديسمبر.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.