شركة تسلا تتجهز لشحن كميات ضخمة من السيارات المصنعة في الصين إلى أوروبا وآسيا

تعتزم شركة تسلا للسيارات الكهربائية، شحن سيارات جرى انتاجها داخل مصنعها في”شنغهاي جيجافاكتوري” إلى أسواق أخرى في آسيا وأوروبا، حيث من المرجح تسليم كميات كبيرة من سيارات “تسلا” من موديل ثري، المصنوعة في الصين، خارج البلاد في الربع الرابع من العام.

 

الأسواق المستهدفة من شحن شركة تسلا

تشمل الأسواق المستهدفة كلاً من سنغافورة، أستراليا، ونيوزيلندا، إضافة إلى أوروبا، حيث يتعين أن ينتظر العملاء بدء تسليم سيارات “تسلا” من شحنات أمريكية في نهاية هذا العام أو أوائل عام 2021، وفقا للمصادر، وتعزز أكبر شركة مصنعة للسيارات الكهربائية في العالم الإنتاج. كانت شركة جنرال موتورز للسيارات قد ذكرت هذا الأسبوع أنها ستستحوذ على حصة أسهم قيمتها نحو ملياري دولار في شركة نيكولا كورب للشاحنات الكهربائية، بحسب “الألمانية”.

إلى ذلك، تعتزم شركة “مان” الألمانية لصناعة الشاحنات إعادة هيكلة نفسها، وتنوي من أجل ذلك شطب 9500 وظيفة لديها في ألمانيا والنمسا، وأعلنت الشركة المملوكة لمجموعة “فولكس فاجن” الألمانية للسيارات أن هذه الخطوة تندرج في إطار خطة لتحسين نتائج الشركة بمقدار نحو 1.8 مليار يورو بحلول عام 2023.

 

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

الهيكلية الوظيفية لشركة تسلا

ويعتزم المديرون نقل الإنتاج والتطوير إلى أماكن أخرى، ومن المحتمل إغلاق موقع الإنتاج في مدينة شتير النمساوية وموقعي التشغيل في مدينتي بلاون وفيتليش الألمانيتين تماما، وكان إجراء خفض كبير في الوظائف مطروحا للنقاش في الشركة منذ فترة طويلة، بسبب الارتفاع الكبير في التكاليف بالنسبة للمجموعة حتى قبل أزمة كورونا. ودار الحديث في وسائل الإعلام أخيرا حول شطب ستة آلاف وظيفة.

ودار نزاع عنيف بين عضو مجلس إدارة فرع المركبات التجارية السابق لشركة فولكسفاجن ورئيس شركة تراتون، أندرياس رينشلر من جهة، والموظفين من جهة أخرى حول هذا الإجراء. واضطر رينشلر إلى ترك مناصبه في “فولكسفاجن” في بداية تموز (يوليو) الماضي، وحصلت شركتا تراتون ومان على رئيسين جديدين.

وبالنسبة لإعادة الهيكلة، تقدر شركة مان التكاليف في نطاق نصف مليار يورو. ومن المقرر الآن بدء المفاوضات مع ممثلي الموظفين في أقرب وقت ممكن.

وجاء في بيان الشركة أن “إعادة التوجيه المقصودة ستتطلب إعادة هيكلة جوهرية لأعمال الشركة في جميع المجالات، بما في ذلك إعادة تنظيم شبكة التطوير والإنتاج، إضافة إلى خفض بارز في الوظائف… في هذا السياق، من المخطط نقل بعض عمليات التطوير والإنتاج إلى مواقع أخرى”.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.