صعود أسعار الذهب بناء على بيانات السندات الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب خلال جلسات اليوم، لتتماسك فوق أدنى مستوى له منذ ِأسبوعين وذلك في خضم تحقيق أول مكسب له في خلال الأيام الثلاث الأخيرة، يأتي ذلك على وقع التطورات الجديدة في سوق السندات في الولايات المتحدة.

 

أسعار الذهب

صعدت أسعار الذهب بحوالي 0.4% إلى 1,801.20$ ، من مستوى افتتاح جلسات اليوم عند 1,794.39$، وسجلت أدنى مستوي عند 1,794.18$.

اختتم المعدن الثمين جلسات الأمس هابطاً بنسبة 1.6%، بأكبر خسارة يومية، حيث سجل أدنى مستوى منذ أسبوعين عند المستوى 1,792.43$ للأونصة.

في غضون ذلك، ارتفعت عقود معدن الفضة بنسبة 0.13% وسجلت حوالي 24.832 دولار للأوقية، كما ارتفعت عقود البلاتين بنسبة 0.16% وسجلت حوالي 1,022.90 دولار للأوقية، علاوة على ذلك ارتفعت عقود معدن البلاديوم بنسبة 0.36% وسجلت 2,422.75 دولار للأوقية.

 

استقرار حيازات الذهب

حافظت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب يوم الثلاثاء على تقاريرها بدون أي تغيير يذكر، وذلك لليوم الثالث على التوالي، ليستمر الإجمالي عند 998.52 طن متري، وهو المستوى الأدنى منذ 9 نيسان/أبريل 2020.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

احتياطي الذهب

انخفض احتياطي فنزويلا من الذهب بمقدار ثلاثة أطنان في النصف الأول من عام 2021 ويبلغ حاليا أدنى مستوى له منذ 50 عاما، وفقاً لبيانات البنك المركزي الفنزويلي الصادرة يوم الثلاثاء الأمر الذي يساهم في مزيد من الضغوط البيعية على سعر الذهب.

وقالت شركة نورنيكل الروسية إنها استخرجت معادن إضافية من النفايات، وهي جزء من تقنية جديدة تم اختبارها لدعم إنتاجها في عام 2021 من مناجمها في القطب الشمالي التي تضررت من الفيضانات.

 

عائدات سندات الخزانة الأمريكية

ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الثلاثاء قرابة 3.5%، في ثالث صعود يومي على التوالي، مسجلا أعلى مستوى في نحو شهرين عند معدل 1.385%، وذلك بعد النمو القوي للأجور في الولايات المتحدة خلال آب/أغسطس، الأمر الذي جدد المخاوف حيال تزايد الضغوط التضخمية على مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وخلال تداولات اليوم، انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بحوالي 2.0%، متخليا عن أعلى مستوى في شهرين، ي طريقه صوب تكبد أول خسارة في غضون الأربعة أيام الأخيرة، الأمر الذي يصب في صالح تعافي أسعار الذهب والأصول الأخرى الغير مدرة للعائد.

تأتي تلك التطورات الجديدة في سوق السندات الأمريكي، قبل صدور بيانات هامة عن سوق العمل في الولايات المتحدة، عن عدد الوظائف الشاغرة خلال أغسطس، وقبل تصريحات بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الناتج المحلي الإجمالي الياباني

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الياباني بشكل أفضل من المتوقع 1.9% على أساس سنوي و0.5% على أساس ربع سنوي في الربع الثاني من عام 2021، وفقا للبيانات الصادرة في وقت سابق من اليوم، وفيما تترقب الأسواق قرار كندا بشأن سياسته في وقت لاحق من نفس اليوم، وسيتبعه البنك المركزي الأوروبي في اليوم التالي.

مستجدات فيروس كورونا

مع بيانات جامعة جونز هوبكنز التي تظهر أن وفيات فيروس كورونا COVID-19 في الولايات المتحدة تجاوزت 650,000 حالة حتى الثامن من سبتمبر، إلى ذلك سيقترح الرئيس جو بايدن استراتيجية من ستة محاور للحد من تفشي فيروس كورونا COVID-19 الحالي الذي يتضمن متحور دلتا مع زيادة معدلات التطعيم.

إلى ذلك ذكرت هيئة عالمية أن تضرر أنظمة الرعاية الصحية في الدول الأكثر فقرا نتيجة تفشي جائحة كوفيد-19 سيتسبب بوفاة مئات الآلاف من الناس.

فقد قال الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا إن مئات الآلاف سيموتون بالسل لأنهم لا يتلقون العلاج اللازم بسبب تضرر منظومة الرعاية الصحية في الدول الأفقر حالا نتيجة جائحة كوفيد-19.

وقال بيتر ساندز، المدير التنفيذي للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا الذي يتخذ من جنيف مقرا له، إن الوفيات الزائدة الناجمة عن مرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) والسل يمكن أن تتجاوز تلك الناجمة عن فيروس كورونا، بحسب رويترز.

وأظهر التقرير السنوي للصندوق لعام 2020، الصادر اليوم الأربعاء، أن عدد من يتلقون العلاج من السل المقاوم للأدوية في الدول التي يعمل فيها الصندوق انخفض بنسبة 19 %، كما سجلت برامج وخدمات الوقاية من الإيدز انخفاضا بنسبة 11 %.

 

أخبار السلع والعقود الآجلة عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.