صعود الدولار الأمريكي على وقع اجتماع البنك المركزي

واصل الدولار الأمريكي صعوده نحو أعلى مستوى في 14 شهرا وذلك بعد الكشف عن فحوى اجتماع البنك المركزي الأمريكي الأخير، والذي يحمل توقعات برفع سعر الفائدة للحد من التضخم.

 

جلسة تداولات الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار  0.2 في المئة إلى 96.393 قرب مستواه المرتفع الذي بلغه في نوفمبر عند 96.938، وانخفض الدولار الأسترالي بأكثر من واحد بالمئة إلى 0.7146 دولار من 0.7273 دولار الذي سجله أمس الأربعاء.

وتراجع الجنيه الإسترليني 0.3 في المئة إلى 1.3507 دولار بعد أن تراجع خلال الجلسات الأخيرة من 1.3599 دولار وهو أعلى مستوياته في شهرين تقريباً بعد صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي.

واختتم الجنيه تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.2% مقابل الدولار،  وسجل أعلى مستوى فى سبعة أسابيع عند 1.3598$، وتداول اليورو دون تغيير حول 1.13 دولار متمسكا بمنتصف نطاق التداولات التي يتحرك فيها منذ منتصف نوفمبر 2020.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

رفع أسعار الفائدة

كشف محضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي في ديسمبر أن المسؤولين ناقشوا تقليص إجمالي حيازات البنك بالإضافة إلى رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعا بهدف مواجهة التضخم، كما عزز محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال مارس.

إلى ذلك، قال أعضاء لجنة السياسة النقدية الأمريكية إن سوق العمل “الضيق للغاية” قد يستدعي رفع أسعار الفائدة فى وقت أقرب، وأشارو إلى أنهم قد يقللون أيضاً من حيازات البنك المركزي الإجمالية من الأصول لترويض التضخم المرتفع.

 

التعليقات مغلقة.