صعود الدولار الامريكي أمام العملة اليابانية خلال الجلسة الآسيوية

تقدم سعر الدولار الامريكي أمام العملة اليابانية باتجاه الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية مرتداً من الأدنى له منذ نهاية تموز/يوليو، في خضم التطورات الاقتصادية التي كشف عنها الاقتصاد الياباني ومع ترقب البيانات الاقتصادية خلال اليوم من قبل الاقتصاد الأمريكي.

تداولات الدولار الامريكي أمام العملة اليابانية

ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني في تمام الساعة 07:16 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.09% نحو المستوى 105.51 وذلك مقارنة بسعر الافتتاحية عند 105.41 بعد تحقيق الزوج أعلى مستوى له خلال الجلسات عند المستوى 105.61، مع تسجيل الأدنى له خلال ثلاثة أسابيع عند 105.10.

التطورات والبيانات الاقتصادية للاقتصاد الامريكي والياباني

كشفت القراءة السنوية للصادرات عن تقليص التراجع إلى 19.2% مقابل 26.2% خلال حزيران/يونيو، لتتغلب على التوقعات التي أشارت لتقلص التراجع إلى 21.0%، في خضم كشف القراءة السنوية للواردات عن اتساع التراجع إلى 22.3% في مقابل 14.4%، وذلك بعكس التوقعات حول وصول التراجع إلى 22.3%.

يأتي ذلك مع الكشف عن تراجع قراءة مؤشر طلبات الآلات بنسبة 7.6% مقابل ارتفاع 1.7% في أيار/مايو، وذلك بعكس التوقعات بارتفاع 2.1%.

إلى ذلك صدر عن الاقتصاد الياباني قراءة مؤشر الميزان التجاري والتي كشفت فائض بما قيمته 11.6 مليار ين مقابل عجز 269.3 مليار ين في حزيران/يونيو الماضي، وذلك بعكس التوقعات التي أظهرت كشف العجز إلى 77.6 مليار ين، أما عن القراءة المعدلة موسمياً للمؤشر ذاته كشفت عن تقلص العجز إلى 34.8 مليار ين مقابل 410.9 مليار ين في حزيران/يونيو.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

في سياق متصل يترقب المستثمرين كشف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح من قبل الاقتصاد الامريكي، والذي عقد في 28-29 تموز/يوليو حيث حافظ من خلاله صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الأجل عند مستويات ما بين الصفر و0.25%..

يشار إلى أن محافظ الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب اجتماع اللجنة الفيدرالية على التزام الفيدرالي باستخدام كافة أدواته لدعم التعافي وتقليل التداعيات السلبية لجائحة كورونا، وذلك وفق آخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية حيث ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس لقرابة 21.76 مليون.

 

التوترات بين الولايات المتحدة وبكين

يشار إلى أننا تابعنا بالأمس اعلان وزارة الخارجية الصينية استنكارها لقيام الولايات المتحدة بتشديد العقوبات المفروضة على شركة “هواوي” الصينية والتي أعلن عنها الرئيس الامريكي دونالد ترامب مطلع هذا الأسبوع الماضي.

يذكر أنه كان من المقرر يوم السبت الماضي عقد جولة المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة وبكين عبر الأقمار الصناعية بهدف مراجعة مسئولي أكبر اقتصاديان ودولتان صناعيتان في العالم، حول ما تم تنفيذيه في المرحلة الأولى من اتفاقهم التجاري، بيد أن تلك الجولة قد تم تأجيلها لأجل غير مسمى وذلك في أعقاب تصاعد التوترات بين واشنطن والصين خلال الفترة الماضية.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.