صعود الذهب بالتزامن مع عطلة الاستقلال بأمريكا

ارتفع سعر الذهب خلال جلسات اليوم الاثنين،  مقترباً من تحقيق المكسب الثالث على التوالي خلال 4 جلسات مدعوماً بانخفاض العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، يأتي ذلك في ظل العطلة الرسمية في الولايات المتحدة “يوم الاستقلال الوطني” وإغلاق الأسواق العالمية.

 

أسعار الذهب اليوم

صعد سعر الذهب بنحو 0.4 % إلى 1,846$، من مستوى افتتاح الجلسات عند 1,838$، وسجلت أقل مستوي عند 1,834$، وخسر المعدن خلال معاملات يوم الجمعة نحو 1.0% في ظل تعافي العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، وتوقف التعافي من أقل مستوى خلال شهر عند 1,805.10 دولاراللأونصة.

ارتفعت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust خلال معاملات الجمعة حوالي 11.6 طن متري، وهي أعلى صعود يومي منذ بداية مارس الماضي، ليرتفع الإجمالي إلى 1,075.547 طن متري.

خلال جلسات الأسبوع الماضي خسر المعدن المعدن نسبة 1.75%، وهي أعلى خسارة أسبوعية منذ بداية مايو الماضي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تراجع الدولار الامريكي

هبط مؤشر الدولار يوم الاثنين بحوالي 0.4% وصولاً إلى المستوى 104.203$، عقب ذلك استأنف عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى 20 عاماً، يأتي ذلك في ظل تسعير الأسواق لقرارات الاحتياطي الفيدرالي ورفع سعر الفائدة 75 نفطة أساس مع توقعات الزيادة خلال الاجتماعات القادمة.

 

المزيد من بيانات السلع والعقود الآجلة عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.