عقود الذهب تشهد تداول سلبي وسط ارتفاع الدولار

سجلت تداولات عقود الذهب تراجعاً طفيفاً خلال الجلسة الآسيوية ليرتد للجلسة الثانية من الأعلى وسط ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثالثة من الأدنى منذ اليوم ذاته وفقاً للعلاقة العكسية بينهما على وقع التطورات والبيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي والتي تتضمن حديث محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم بأول”، وكذلك ازدياد مخاوف المستثمرين من تفشي فيروس كورونا بسبب المتحور دلتا.

جلسة تداولات عقود الذهب

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم حوالي الساعة 05:12 جرينتش 0.08% لتتداول عند 1,787.60$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,789.10$ للأونصة.

وبدأت العقود تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,789.80$ للأونصة، وذلك بالتزامن مع صعود مؤشر الدولار 0.10% إلى 92.71 مقارنة بالافتتاحية عند 92.62.

قراءة مؤشر مبيعات التجزئة الأمريكي

من ناحية أخرى ينتظر المستثمرين كشف اقتصاد أمريكا عن قراءة مؤشر مبيعات التجزئة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي وهو ما يشكل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي لأمريكا والتي قد تظهر انخفاضاً 0.2% مقابل صعود 0.6% خلال يونيو الماضي، بينما قد تكشف القراءة الجوهرية للمؤشر تباطؤ النمو إلى 0.2% مقابل 1.3% في يونيو.

قراءة مؤشر الإسكان

كشفت بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر الإسكان من قبل الرابطة الوطنية لبناة المنازل والتي قد تظهر استقراراً عند ما قيمته 80 في أغسطس، وذلك قبيل حديث محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في حدث تون هول عبر الإنترنت والذي يأتي قبل ساعات من الكشف عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 27-28 تموز/يوليو يوم غدٍ الأربعاء.

مؤشر التغير في التوظيف

تترقب الأسواق الكشف عن بيانات سوق العمل لاقتصاديات منطقة اليورو مع صدور القراءة الأولية لمؤشر التغير في التوظيف والتي قد تظهر صعوداً 0.2% مقابل انخفاض 0.3% في الربع الأول الماضي، يأتي ذلك بعدما أظهرت القراءة الأولية المعدلة موسمياً لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاديات منطقة اليورو حيث استقرار النمو عند 2.0% خلال الربع الثاني، كما قد تظهر القراءة السنوية للمؤشر استقرار النمو عند 13.7%

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي الصيني

كشف الاقتصاد الصيني عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي والتي قد تظهر تسارع النمو إلى 0.5% مقابل 0.4% في يونيو، وكشفت قراءة مؤشر معدل استغلال الطاقة صعوداً بنحو 75.7% مقابل 75.4% في يونيو، وذلك قبل صدور قراءة مخزونات الجملة والتي قد تظهر تسارع النمو إلى 0.8% مقابل 0.5% في مايو الماضي.

مبيعات التجزئة في الصين يفوق التوقعات

أظهر المكتب الوطني للإحصاء للصين عن القراءة السنوية لمؤشر مبيعات التجزئة لشهر تموز/يوليو والتي أظهرت تباطؤ النمو إلى 8.5% مقابل 12.1% في القراءة السنوية السابقة لشهر يونيو الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية أسوء من التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو إلى 10.9%.

ارتفاع معدلات البطالة في الصين بخلاف التوقعات

أظهر المكتب الوطني للإحصاء للصين عن قراءة مؤشر معدلات البطالة لشهر تموز/يوليو والتي أظهرت ارتفاعاً إلى 5.1% مقابل 5.0% قي القراءة السابقة لشهر يونيو الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية أسوء من التوقعات التي أشارت لاستقرارها عند نفس النسبة السابقة.

تباطؤ نمو الإنتاج الصناعي في الصين بفوق التوقعات

كشف المكتب الوطني للإحصاء للصين عن القراءة السنوية لمؤشر للإنتاج الصناعي لشهر تموز/يوليو والتي أظهرت تباطؤ وتيرة النمو إلى 6.4% مقابل 8.3% في القراءة السنوية السابقة لشهر حزيران/يونيو الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية أسوء من التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو إلى 7.9%

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

قراءة مؤشر أسعار المنتجين في اليابان

صدر عن الاقتصاد الياباني الأسبوع الماضي، بيانات التضخم مع صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين الذي يعتبر مؤشر مبدئي للتضخم والتي أظهرت تسارع النمو إلى 1.1% مقابل 0.6% في يونيو الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو إلى 0.5%، كما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تسارع النمو إلى 5.6% مقابل 5.0%، متفوقة على التوقعات عند 5.1%.

مؤشر الناتج المحلي الإجمالي الياباني

صدر عن الاقتصاد الياباني القراءة الأولية المعدلة موسمياً لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي والتي أظهرت نمو 0.3% مقابل انكماش 1.0% في الربع الأول الماضي، أفضل من التوقعات التي أشارت لنمو 0.1%، بينما أوضحت القراءة السنوية الأولية المعدلة موسمياً للمؤشر ذاته المقاس بالأسعار اتساع الانكماش إلى 0.7% مقابل 0.1%، أيضا أفضل من التوقعات التي أشارت لاتساع الانكماش إلى 0.9%.

بيانات القطاع الصناعي في اليابان

أظهرت بيانات القطاع الصناعي صدور القراءة النهائية لمؤشر الإنتاج الصناعي والتي كشفت ارتفاعاً 6.5% مقارنة بالقراءة الأولية لشهر يونيو والتوقعات بارتفاع 6.2% ومقابل انخفاض 6.5% في أيار الماضي.

تحذيرات من تفشي فيروس كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية من تجاوز أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا 300 مليون حالة بحلول بداية العام المقبل 2022، وذلك في حال استمر تفشي الجائحة.

في غضون ذلك حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم” من خطورة تفشي إصابات فيروس كورونا مجدداً عالمياً، مشيراً إلى أن البشرية باتت في خطر حقيقي مع عودة انتشار الفيروس.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.