مجلس شيوخ نيويورك يمرر قرار حظر تعدين البيتكوين

أقر مجلس الشيوخ في ولاية نيويورك، اليوم الجمعة، مشروع قانون يستهدف تعدين البيتكوين لإثبات العمل في محاولة لمعالجة بعض المخاوف البيئية المتعلقة بالعملات المشفرة، الأمر الذي يعزز من تداول العملة الرقمية الاكثر شهرة.

مشروع القانون، الذي أقرته الجمعية العامة للولاية الشهر الماضي, من شأنه أن يفرض وقفًا لمدة عامين على مشاريع التعدين الجديدة في إثبات العمل – التي تعمل بالوقود الكربوني-، على الرغم من أن شركات التعدين القائمة أو تلك التي تخضع حاليًا لعملية تجديد التصريح ستكون كذلك.

 

التصويت على قرار  حظر تعدين البيتكوين

صوت مجلس الشيوخ 36 مقابل 27 لصالح مشروع القانون والذي يسمح بمواصلة العمليات، وفقًا للراعي الديمقراطي لمشروع القانون، السناتور كيفن باركر من بروكلين، هناك مصنع واحد فقط يعمل حالياً لن يتأثر بمشروع القانون, حيث قال كيفين أن هناك طلبًا واحدًا معلقًا يمكن تأجيله لحين انتهاء الدراسة.

خلال فترة الوقف، ستجري الدولة دراسة حول التأثير البيئي المحتمل لتعدين إثبات العمل، وكان الكثيرون يتوقعون أن ينتهي مشروع القانون في اللجنة – وقد لقي المصير بنسخة العام الماضي من مشروع القانون – بعد أن رفضت لجنة الحفاظ على البيئة في مجلس الشيوخ النظر في مشروع القانون خلال اجتماعها الأخير للدورة.

قال رئيس اللجنة، السناتور تود كامينسكي،  إنه قلق من أن مشروع القانون قد يؤدي إلى “عواقب اقتصادية ضارة لنيويورك إذا رأى الناس أنها معادية للعملات المشفرة”.

ومع ذلك، فإن إحالة مشروع القانون لمدة 11 ساعة من لجنة الحفاظ على البيئة إلى لجنة الطاقة والاتصالات بمجلس الشيوخ، يعني أن مشروع القانون كان قادرًا على الوصول إلى قاعة مجلس الشيوخ بالكامل للتصويت قبل ساعات فقط اختتام الدورة التشريعية عند منتصف الليل، ولا تزال الحاكمة الديمقراطية “كاثي هوشول” بحاجة إلى التوقيع على مشروع القانون قبل أن يصبح قانونًا.

لطالما كان يُنظر إلى نيويورك على أنها مكان لتأسيس شركات تعدين العملات الرقمية بسبب مصادر الطاقة الكهرومائية الرخيصة في الولاية. في السنوات الأخيرة، أعادت شركات التعدين استخدام مرافق توليد طاقة الفحم البائدة، على سبيل المثال, قام Greenidge Generation بتجديد أحد هذه المرافق للعمل باستخدام الغاز الطبيعي.

وكان جون أولسن أحد أعضاء جماعة الضغط في جمعية البيتكوين قال أنه يخشى أن يتم تمديد التجميد أو تحوله إلى حظر على مدار العامين المقبلين، مما قد يؤدي إلى إبعاد الشركات التي تسعى إلى إنشاء متجر بالقرب من نيويورك الرخيصة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

أصوات تنادي بوقف قرار حظر تعدين بيتكوين

هددت شركات التعدين التي تتخذ من نيويورك مقراً لها بمغادرة الولاية إذا تم تمرير الوقف، مما يشير إلى السهولة النسبية لممارسة الأعمال التجارية في الولايات الصديقة للتعدين مثل تكساس.

قال كلارك فاكارو، الرئيس بالإنابة وكبير مسؤولي الإستراتيجية في منظمة التجارة الصناعية BaSIC، إن تمرير القرار “هو يوم كئيب لتكنولوجيا بلوكشين، يغلق الباب على صناعة ناشئة”، وبشكل منفصل، أقر مجلس الشيوخ مشروع قانون من شأنه أن ينشئ “فريق عمل لدراسة العملات المشفرة وبلوكتشين“.

انتفض صناع  التشفير ضد مشروع القانون بعد تقديم نظيرتها في الجمعية في مايو الماضي، حيث أطلق العديد من المدافعين عن الصناعة على الاقتراح “حظر” على التعدين بشكل مباشر.

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سعر البيتكوين اليوم

تراجع سعر بيتكوين خلال تعاملات اليوم ليبتعد عن التداول أعلى المستوى 30.000 دولارا ، على وشك تكبد ثاني خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة، على وقع ارتفاع العملة الأمريكية، حيث هبط سعر بتكوين بنحو -2.14% إلى المستوى 29,557.7$ ، وسعر افتتاح جلسات  عند 30,437.77$، مسجلةً أعلى مستوى عند 30,670.07$، عند اغلاق الجلسات يوم الخميس ارتفع بيتكوين بنحو 2.2$.

 

تمتع بتجربة تداول العملات الرقمية مع IMMFX

التعليقات مغلقة.