معاملات اسعار الذهب تجتاز 1.800$ للأونصة وسط ترقب فعاليات الفيدرالي

سجلت معاملات اسعار الذهب تداول في اتجاه مائل نحو الارتفاع على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي وترقب فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 27-28 يوليو.

 

معاملات اسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 05:31 جرينتش 0.37% لتتداول عند 1,805.30$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,798.60$ للأونصة.

بدأت عقود الذهب تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,799.80$ للأونصة، في ظل ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.01% إلى 92.47 مقارنة بالافتتاحية عند 92.46.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

تترقب الأسواق صدور قراءة مؤشر الميزان التجاري للبضائع والتي قد تعكس تقلص العجز إلى ما قيمته 88.0$ مليار مقابل ما قيمته 88.1$ مليار في أيار/مايو الماضي، يتزامن ذلك مع الكشف عن القراءة الأولية لمؤشر مخزونات الجملة والتي قد تظهر تباطؤ وتيرة النمو إلى 1.2% مقابل 1.3% في حزيران الماضي.

يراقب المستثمرون فعاليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح في الولايات المتحدة الأمريكية الذي المتوقع أن يتم من خلاله البقاء على الفائدة عند الأدنى لها على الإطلاق ما بين الصفر و0.25% وعلى برنامج شراء السندات بما يفوق 120$ مليار.

في غضون ذلك سيعقد وذلك محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول مؤتمراً صحفياً عقب نصف ساعة من انقضاء الاجتماع للتعقيب على قرارات وتوجهات اللجنة.

مخاوف أزمة كورونا

ازدادت مخاوف الأسواق تجاه تفشي فيروس كورونا وسط ارتفاع حاد في الإصابات الجديدة بمتحور دلتا، والذي نجم عنه تشديد الإجراءات الاحترازية في عدد من الولايات والدول في العالم.

أصدرت الولايات المتحدة تحذيرات من السفر إلى إسبانيا والبرتغال، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا فى تلك الدول.

وقال مسؤول فى البيت الأبيض إن قيود السفر الأوسع لن يتم رفعها بسبب نوع الدلتا شديد العدوى، مع تزايد الإصابات المحلية.

في غضون ذلك قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم” أن العالم في المرحلة الأولى من موجة أخرى من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، موضحاً إن الفشل العالمي في مشاركة اللقاحات والاختبارات والعلاجات يؤجج الأزمة، خاصة وأن البلدان التي لديها موارد كافية مثل اللقاحات تشهد تسهيلاً في الإجراءات، أما عن بعض البلدان الأخرى تغلق في محاولة للحد من التفشي.

وأضاف أدهانوم، بأن التناقضات في اللقاحات حول العالم تخفي ظلماً مروعاً، وإن الوباء هو اختبار والعالم يفشل، مشيراً أنه كلما طال الوباء، زاد الاضطراب الاجتماعي والاقتصادي الذي يسببه، ومضيفاً أن التهديد العالمي للوباء سيبقي حتى تتعامل جميع الدول مع المرض.

وأشار أدهانوم إلى أن العالم الآن في المرحلة الأولى لموجة أخرى من الإصابات والوفيات، ويذكر أنه أعرب في وقت سابق من هذا الشهر عن كون الأوضاع المتعلقة بأزمة كورونا تتفاقم.

ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لقرابة 194.61 مليون حالة مصابة ولقي نحو 4,170,155 شخص مصرعهم، في حين بلغ عدد جرعات اللقاح المعطاة وفقاً لأخر تحديث من قبل منظمة الصحة العالمية حتى الاثنين الماضي، أكثر من 3,696 مليون جرعة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.