معدن البلاتينيوم خلال جلسة بداية الأسبوع وسط بيانات اقتصادية مرتقبة

تراجعت أسعار معدن البلاتينيوم خلال الجلسة الآسيوية على وقع التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي، ووسط ترقب اجتماع التخطيط لمسار التنمية الاقتصادية الصينية للأعوام الخمس القادمة، بالإضافة إلى ارتفاع مخاوف المستثمرين من تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا في الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

 

أسعار معدن البلاتينيوم

تراجعت أسعار البلاتينيوم في تمام الساعة 06:29 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 1.66% لتتداول عند 891.71$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 906.50$ للأونصة.

يشار إلى ان أسعار البلاتينيوم بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد اختتام تداولات الأسبوع الماضي عند 905.01$ للأونصة، في ظل ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.10% إلى 93.04 مقارنة بجلسة الافتتاحية عند 92.95.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

البيانات والتطورات الاقتصادية العالمية

يترقب المستثمرين فعاليات اجتماع كبار قادة الصين في الجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والتي ستستمر حتى 29 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، للتخطيط لمسار التنمية الاقتصادية للأعوام الخمسة المقبلة للاقتصاد الآسيوية الأكبر.

في اتجاه آخر، تتطلع الأسواق الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر مبيعات المنازل الجديدة للاقتصاد الأمريكي والتي قد تظهر ارتفاع 2.8% إلى نحو 1,025 ألف منزل مقابل ارتفاع 4.8% عند 1,011 ألف منزل في آب/أغسطس الماضي.

تترقب الأسواق نتائج المفاوضات المكثفة اليومية المرتقبة بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والتي تسعى لوضع اللمسات الأخيرة لطبيعة العلاقات المستقبلية والتجارية بين الطرفين بحلول منتصف الشهر المقبل، وذلك بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفيما يخص فيروس كورونا، سجل العالم ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المصابين ما زاد من تخوفات موجة جديدة مع دخول فصل الشتاء، وحسب آخر الاحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية فقد ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لأكثر من 42.5 مليون ولقي 1,147,301 شخص مصرعهم في 235 دولة.

مع الإشارة إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت يوم الخميس الماضي على عقار “ريمسيفير” المضاد لفيروس كورونا، من قبل شركة جلعاد للعلوم، مع التأكيد أن الدواء ساعد على تقصير وقت الشفاء لبعض مرضي كورونا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.