الدرس (02): مواعيد عمل سوق الفوركس

0

من خلال هذا الدرس سنتعرف على مواعيد عمل سوق الفوركس ، فسوق صرف العملات الأجنبية الفوركس سوق عالمي كبير يمتد لجميع دول العالم. ويمكن لمتداول الفوركس التداول في أي ساعة خلال ال24 ساعة ليلاً أو نهاراً حسب المواعيد الاسبوعية المخصصة للتداول. وبالتالي هذا يتطلب معرفة مواعيد الافتتاح والاغلاق لكل دولة من دول العالم بحسب التوقيت المحلي لك.

 

ما هي أوقات ومواعيد عمل سوق الفوركس الاسبوعية؟

  • يعمل السوق خمسة ايام اسبوعياً ابتداءاً من بداية يوم الاثنين الساعة 12:00 صباحاً وحتى نهاية يوم الجمعة الساعة 12:00
  • التداول خلال فترة عمل السوق 24/5
  • تختلف مواعيد عمل سوق الفوركس بحسب التوقيت المحلي الصيفي او الشتوي

 

ما هي أوقات عمل سوق الفوركس اليومية

بما أن سوق الفوركس على صلة كاملة بأسواق العالم بأنواعها المختلفة فهو على ارتباط كامل بأوقات افتتاح أسواق البورصات المركزية العالمية وعلى سبيل التخصيص “سيدني، طوكيو، فرانكفورت، لندن، نيويورك” التي تعمل كل منها لمدة 8 ساعات يومياً. للتوضيح أكثر شاهد مواعيد افتتاح واغلاق جلسات البورصة لأهم المراكز المالية العالمية بناء على التوقيت المحلي +3 GMT :

البورصة المركز المالي الافتتاح الاغلاق
جلسة سيدني استراليا 12:00 ص 08:00 ص
جلسة طوكيو اليابان 02:00 ص 10:00 ص
جلسة فرانكفورت المانيا 10:00 ص 06:00 ص
جلسة لندن المملكة المتحدة 11:00 ص 07:00 م
جلسة نيويورك الولايات المتحدة 04:00 م 12:00 ص

 

مما سبق نستنتج بأن مواعيد عمل سوق الفوركس متاحة على مدار اليوم بحيث أنه عندما تنتهي جلسة التداول في بورصة معينة تبدأ جلسة أخرى لبورصة أخرى وبالتالي امكانية للتداول على مدار الساعة، وتمتاز كل جلسة تداول لكل مركز مالي بعدة مميزات تؤثر تأثيراً رئيسياً بعدد معين من الصكوك المالية. سنقوم في درس لاحق خلال هذه السلسلة بتوضيح مميزات كل جلسة تداول ومدى تأثيرها واستعراض افضل الاوقات للتداول.

وتجدر الاشارة بأن امكانية التداول على صك مالي معين لا تقتصر على جلسة التداول الخاصة به فمثلاً يمكنك التداول على عملة الدولار الاسترالي في أي وقت طوال اليوم ولكن المقصود بجلسة التداول في سيدني بأنها اكثر فترة تتسم بالزخم في كثافة الاخبار والافصاحات الاقتصادية والطلب والعرض على هذه العملة.

 

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.