هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تدعو لضبط سوق العملات المشفرة

وجه رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الدعوة للكونجرس بمنح صلاحيات تحسين الإشراف على التداول والإقراض في سوق العملات المشفرة، وحسب ما قال إنها منطقة فوضوية مليئة بالاحتيال والمخاطر على المستثمرين.

 

سلطات إضافية لضبط سوق العملات المشفرة

قال جاري جينسلر إن سوق العملات المشفرة تشمل العديد من العملات التي يمكن أن تكون أوراقا مالية غير مسجلة وتترك الأسعار مفتوحة للاحتيال وتعرض ملايين المستثمرين للمخاطر.

وأوضح جينسلر “هذه الفئة من الأصول مليئة بالاحتيال والخداع وإساءة الاستخدام في تطبيقات معينة، نحن بحاجة إلى سلطات إضافية من الكونجرس لمنع المعاملات والمنتجات والمنصات من الوقوع بين الشقوق التنظيمية”.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ارتفاع القيمة السوقية للعملات المشفرة

وصلت القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى مستوى قياسي بلغ تريليوني دولار في شهر أبريل، وذلك مع قيام المزيد من المستثمرين بتخزين محافظهم في عملات رقمية، رغم أن الإشراف على السوق لا يزال غير مكتمل.

وقد كان القطاع يتطلع بشدة لمعرفة نهج جينسلر، وهو ديمقراطي تم توليه لرئاسة هيئة الأوراق المالية والبورصات في شهر أبريل،  كذلك يتعلق جينسلر للرقابة على تلك السوق التي كان قد قال في السابق أنه يجب وضعها ضمن التنظيم المالي التقليدي.

وقدم جينسلر مجموعة من المؤشرات بشأن نهج تفكيره، موضحا أنه يود أن يمنح الكونجرس الهيئة سلطة الإشراف على عمليات تبادل العملات المشفرة، والتي لا تقع حاليا ضمن اختصاص الهيئة.

كما دعا المشرعين إلى منح الهيئة مزيدا من السلطة للإشراف على إقراض العملات المشفرة، ومنصات مثل مواقع التمويل اللامركزي التي تسمح للمقرضين والمقترضين بالتعامل في العملات المشفرة بدون البنوك التقليدية.

وأضاف جينسلر قائلا: “إذا لم نقم بمعالجة هذه القضايا، فإنني أشعر بالكثير من القلق من أن يصيب الضرر الكثير من الناس”.

 

جي بي مورجان يطلق صندوق داخلي لاستثمارات البيتكوين

أطلق بنك جي بي مورجان صندوق داخلي للاستثمار في البيتكوين وذلك لخدمة عملائه من أصحاب الثروات الكبيرة، حيث عرض البنك على عملائه الوصول إلى صندوق البيتكوين (BTC) الداخلي.

وكشفت المصادر بأن العرض عبارة عن صندوقًا مُدارًا بشكل سلبي، ومن شأنه أن يتضمن شراكة مع مجموعة الاستثمار الرقمي في نيويورك NYDIG المخصصة للاستثمار في البيتكوين، وتم تحضير مستشارين لذلك.

وأشار التقرير إلى أن المستشارين سيخبرون العملاء بأن الصندوق هو الأداة الأكثر أمانا وأرخص استثمار في البيتكوين بالأسواق الخاصة”، وأن الصندوق الجديد سيكون أيضا بمثابة منفذ سهل لصندوق تداول البيتكوين وذلك على الرغم من أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية التنظيمية (SEC) لا تزال بحاجة إلى إعطاء الضوء الأخضر لمثل هذا المنتج.

يذكر أن الخبراء لدى بنك جي بي مورجان يرون بأنه وفقا لمعدل تقلب عملة البيتكوين الرقمية مقابل الذهب فإن القيمة العادلة لعملة البيتكوين تتراوح بين 23 و 35 ألف دولار على المدى المتوسط، كما توقع الخبراء لدى البنك بأن يستغرق تعافي عملة البيتكوين من الخسائر التي لحقت بها مؤخرا وقتا طويلا وبخاصة مع ضعف رغبة المؤسسات الاستثمارية في شراء البيتكوين مؤخرا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.