واردات وصادرات الصين تصل 3.3%ٌ ترليون دولار خلال 7 شهور وتنمو 24.5%

ارتفع إجمالي حجم واردات وصادرات الصين بواقع 24.5 في المائة، على أساس سنوي، حيث بلغ 21.34 تريليون يوان (نحو 3.3 تريليون دولار) خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، حسب بيانات رسمية صينية.

ومقارنة بالفترة ذاتها من العام شكل 2019 هذا الحجم للتجارة الخارجية زيادة 22.3 في المائة، حسب ما أظهرت البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للجمارك.

 

واردات وصادرات الصين تسجل نمو مزدوج

وسجلت كل من الصادرات والواردات نموا مزدوج الرقم خلال فترة (يناير)- (يوليو)، حيث ارتفعت بنحو 24.5 في المائة، و24.4 في المائة، على أساس سنوي، على الترتيب.

وارتفع الفائض التجاري 24.8 في المائة، على أساس سنوي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام إلى 1.98 تريليون يوان، وخلال تموز ارتفعت واردات البلاد وصادراتها 11.5 في المائة على أساس سنوي إلى 3.27 تريليون يوان، وفقا لبيانات الجمارك.

 

احتياطات النقد الأجنبي في الصين

وارتفعت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي إلى 3.2359 تريليون دولار في نهاية تموز (يوليو) الماضي، بزيادة 21.9 مليار دولار، مقارنة بحزيران (يونيو) الماضي.

وفي سياق متصل، تباطأ نمو الصادرات الصينية في تموز (يوليو)، ما يزيد المخاوف من أن تعافي الاقتصاد سيواجه ضغطا جديدا في النصف الثاني من العام، وقالت إدارة الجمارك أن الصادرات نمت 19.3 في المائة، قياسا بالدولار في تموز (يوليو) مقارنة بالشهر نفسه العام الماضي.

وهذا أدى إلى فائض تجاري بقيمة 56.58 مليار دولار للشهر نفسه، وكان خبراء الاقتصاد قد توقعوا زيادة الصادرات 20 في المائة، وزيادة الواردات 33.3 في المائة.

 

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

مرونة الصادرات الصينية

ما زالت الصادرات الصينية مرنة في النصف الأول، فيما يساعد التخفيف التدريجي لإجراءات الإغلاق في العالم في دعم الطلب العالمي، وزادت المخاطر التجارية في الشهور الأخيرة على الرغم نت انتشار سلالة دلتا من فيروس كورونا عبر آسيا مهددة بتعقيد سلاسل الإمداد عبر المنطقة.

وكانت رابطة دول جنوب شرق آسيا أكبر شريك تجاري للصين في تموز (يوليو) تلاها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، بحسب بيانات إدارة الجمارك.

ونمت الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة 13.4 في المائة، في تموز (يوليو)، مقارنة بالشهر نفسه العام الماضي، بينما ارتفعت الواردات من أمريكا 25.6 في المائة، ما تسبب في فائض تجاري بقيمة 35.4 مليار دولار في ذلك الشهر.

 

المنتجات الإلكترونية في الصين

واصلت المنتجات الإلكترونية دعم نمو الصادرات في الأشهر السبعة الأولى من العام، وإن كان الطلب على صادرات الكمامات تراجع عن العام الماضي، وفق البيانات الرسمية.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.