العملات الرقمية 17-02-2022: تراجع البيتكوين

سجلت تداولات العملات الرقمية 17-02-2022 تراجعاً خلال معاملات البيتكوين والاثيريوم وشيبا اينو والدوجيكوين, يأتي ذلك على وقع تسعير الأسواق للتوترات الجيوسياسية شرق اووربا, ونتائج محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الخاص بزيادة معدل الفائدة.

 

 

شيبا اينو

انخفض سعر العملة الرقمية شيبا إينو خلال تداولات الخميس تزامناً مع انحسار الطلب على أصول المخاطرة، ومن بينها العملات الرقمية، حيث تراجع  سعر العملة المشفرة حوالي الساعة 21:08 بتوقيت جرينتش بنسبة 7.1% إلى 0.00002863 دولار، وتقدر القيمة السوقية للعملة الرقمية في الوقت الحالي بنحو 15.8 مليار دولار, بالمقارنة، انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية في المجمل اليوم بنحو 6.8% إلى 1.86 تريليون دولار.

 

معاملات الايثيريوم

انخفض سعر الإيثريوم خلال تداولات اليوم الخميس في ظل ضعف شهية المخاطرة بالأسواق, وتراجع سعر الإيثريوم في تمام الساعة 21:07 بتوقيت جرينتش بنسبة 8% إلى 2902.5 دولارن وتقدر القيمة السوقية للعملة الرقمية في الوقت الحالي بنحو 347.2 مليار دولار بعد أن بلغت العام الماضي أكثر من 550 مليار دولار, بالمقارنة، انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية في المجمل اليوم بنحو 6.8% إلى 1.86 تريليون دولار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

معاملات البيتكوين

هبطت أسعار العملة الرقمية لبتكوين خلال جلسات يوم الخميس لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، بفعل عزوف المتعاملون عن المخاطرة , و انخفضت العملة الرقمية “البتكوين” بنحو 950.75$ بما يعادل نسبة 2.2% إلى 42,950.74$، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 43,901.49$، وسجلت أعلى مستوى عند 44,204.78$.

عند تسوية الأسعار يوم الأربعاء خسر البتكوين نسبة 1.5%، ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى عند 44,785.66$ لكل وحدة بتكوين, وهبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس بحوالي 41 مليار$ إلى إجمالي 1.94 تريليون$.

 

معاملات الدوجيكوين

هبطت الدوجيكوين حوالي 2% خلال جلسات اليوم, حيث تراجعت العملة المشفرة الساعة 05:48 بتوقيت جرينتش بنسبة 1.76% إلى مستويات 0.14579$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.14835$ بعد أن حققت أدنى مستوى لها خلال تداولات جلسة عند 0.14525$، بينما حققت الأعلى لها عند 0.15064$، وتبلغ حالياً القيمة السوقية للدوجيكوين أكثر من 19.82$ مليار لنحو 132,670,764,300 عملة منها وقد بلغ حجم التداول علي العملة الرقمية المشفرة من حيث القيمة السوقية في الـ24 ساعة الماضية قرابة 472$ مليون.

 

معدل الفائدة الأمريكي

صدر أمس محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي حيث أظهر المزيد من الاستعداد للبدء في رفع الفائدة على الأرجح في اجتماع مارس نتيجة تسارع التضخم, وتتزايد التوقعات في الأسواق بأن الفيدرالي الأمريكي سوف يسرع من وتيرة رفع معدل الفائدة لكبح جماح التضخم، وهو ما يعني تراجع السيولة، وبالتالي، الضغط على الأصول.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تويتر  يقبل بدفع العملات الرقمية

أعلن تويتر أمس أنه يضيف الإيثريوم ضمن خيارات دفع الإكرامية الحالية على الموقع، ويحدث ذلك بعد مرور 5 أشهر على قرار تويتر في سبتمبر 2021 باتاحة مدفوعات بيتكوين كأول خيار دفع بالعملة الرقمية متاح من خلال وعاء الإكرامية.

ويحتاج المستخدمون الذين يتطلعون إلى تلقي إكراميا بعملة إيثريوم ببساطة إلى تمكين ميزات المنصة، وإضافة عنوان إيثريوم إلى القسم المخصص في ملفهم الشخصي, ومنذ إعلان تويتر قبوله الإيثريوم لدفع الإكراميات، ظهرت العديد من المشاكل التنقية، حيث أثبتت محاولة إضافة اسم مجال ENS بدلًا من عنوان أبجدي رقمي كامل فشلها، مما أدى إلى ظهور مربع خطأ يشير إلى أن علامات الترقيم كانت غير صالحة.

وقد صرحت الشركة أنه يمكن استخدام الإكراميات “لإظهار الدعم أو إظهار التقدير أو المساعدة أو مكافأة أي شخص تريده – من المبدعين والصحفيين الناشئين إلى مضيفي تويتر سبيسز.” وتشمل خدمات الدفع الأخرى كاش آب وغو فند مي وباتريون وويلث سيمبل وفينمو.

في الآونة الأخيرة، طرح تويتر ميزة تسمح لمستخدمي تويتر بلو بتحميل التوكنات غير القابلة للإتلاف، أو NFTs، كصور لملفهم الشخصي، ولكن هذه الإمكانية متاحة فقط لنظام آي أو إس.

 

إيلون ماسك يغرد حول العملات الرقمية

شارك الملياردير الأمريكي، والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، قصة ملهمة حول كيف اختار تشارلي مونجر استبعاد تسلا في عام 2009 بعد تعليقات الأخير اللاذعة حول البيتكوين.

 

وتحدث إيلون ماسك، عن التعليقات المثيرة للجدل المتعلقة بالعملات الرقمية التي أدلى بها مؤخرا نائب رئيس شركة بيركشاير هاثاواي، تشارلي مونجر، من خلال تذكيره كيف كان الأخير يتصرف برفض الشركة المصنعة للسيارات الإلكترونية الرائدة، وبخاصة وأن مونجر أخبر الطاولة بأكملها بأن شركة تسلا ستفشل وذلك خلال مأدبة غداء، ولكن ماسك قال لمونجر حينذاك بأن الأمر يستحق المحاولة لإنجاح شركة تسلا على الرغم من فرص النجاح المنخفضة.

 

المزيد من مقالات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

 

 

التعليقات مغلقة.