ارتفاع النفط عند 120$ مع استقرار الدولار

صعدت أسعار النفط خلال جلسات نهاية الأسبوع,  في ظل استقرار الدولار, وتسعير الأسواق لتطورات الأزمة الجيوسياسية والاقتصادية بين روسيا والغرب، ومع ارتفاع عدد حفارات التنقيب في الولايات المتحدة.

 

تداولات النفط الخام

ارتفعت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم مايو بحلول الساعة 19:34 بتوقيت جرينتش بنسبة +0.76% إلى 113.17 دولار للبرميل, وصعدت العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم مايو بنسبة +0.71% إلى 119.87دولار للبرميل.

خلال تعاملات هذا الأسبوع انخفضت أسعار النفط الخام بقيمة 3%، بعد أن تراجعت العديد من الدول الأوروبية عن مقاطعة الواردات من الطاقة الروسية، وذلك بعد أن سجل ارتفاعاً بنسبة 5% يوم الأربعاء الماضي.

ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 19:35 بتوقيت جرينتش عند 98.8 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 98.8 نقطة وأقل مستوى عند 98.4 نقطة.

كشفت شركات حكومية في كندا عن خطة لزيادة الإنتاج المحلي من النفط والغاز الطبيعي من خلال زيادة الاستثمارات في قطاع الطاقة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ارتفاع عدد حفارات تنقيب النفط

أعلنت شركة “بيكر هيوز” للخدمات النفطية ارتفاع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة بنحو 7 حفارات إلى  531 حفارا هذا الأسبوع، واستقر عدد حفارات الغاز الطبيعي عند 137 حفاراً دون تغيير، في حين زاد إجمالي عدد حفارات الغاز الطبيعي والنفط معا بسبعة حفارات إلى 668 حفاراً.

 

المزيد من بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.