أسهم أمازون ترتفع بنحو 5% بعد قرار التقسيم

ارتفع سعر سهم أمازون (AMZN) بعد قرار تقسيم الأسهم 20 مقابل 1  الذي أعلنته الشركة في 9 مارس, حيث صعدت الأسهم بنسبة 5٪ تقريبًا خلال جلسات اليوم الاثنين إلى 128 دولارًا للسهم، بعد إعادة تقييم سعر السهم إلى 120 دولارًا لكل سهم.

بعد تقسيم الأسهم، ارتفعت الأسهم بنسبة 8٪ تقريبًا خلال الأيام الخمسة الماضية مع اقتراب الانقسام، على الرغم من حقيقة أن تجزئة الأسهم لا تخلق أي قيمة إضافية للمساهمين.

 

أسهم أمازون في متناول المستثمرين

من شأن السهم المكون من أربعة أرقام أن يمنحه على الفور التأثير الأكبر في المؤشر، سيؤدي تقسيم الأسهم أيضًا إلى جعل أسهم أمازون في متناول  مستثمري التجزئة.

“تجزئة سهم أمازون يأتي في وقت حرج بالنسبة للمستثمرين”، يشار إلى أن أسهم أمازون انخفض بنسبة 23٪ منذ بداية العام حتى اليوم، وانخفضت بنسبة 20٪ في العام الماضي، في حين أن الانقسام لا يغير قيمة الأسهم.

كما أعلنت جوجل وألفابت عن تجزئة أسهم بقيمة 20 مقابل 1 من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في يوليو، وأعلنت تسلا أنها تنوي تقسيم أسهمها، على الرغم من أنها لم تكشف عن نسبة أو توقيت تقسيمها.

تتمثل إحدى الميزات المحتملة للانقسامات في أنها قد تزيد من احتمالية إضافة الأسهم إلى  مؤشر داو جونز الصناعي، دائمًا ما تكون إضافة مخزون مرتفع السعر إلى المؤشر كمشكلة لأنه يتم وزنه وفقًا للسعر، وبالتالي فإن نفس النسبة المئوية للتغير في سهم مرتفع السعر يحرك المؤشر أكثر من سهم آخر بسعر أقل.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سعر سهم امازون اليوم

وصل سعر سهم أمازون المستوى 126.06 حيث صعد بنسبة +3.15% حوالي الساعة 18:57 بتوقيت جرينتش، وسجل أعلى مستوى عند 128.99 وأدنى مستوى عند 124.01، وحجم تداول يومي 106,867,315$.

التعليقات مغلقة.