“أمازون” تنشئ أول قاعدة لوجستية لها في تركيا

أعلنت شركة أمازون الشهيرة، عن تأسيس أول قاعدة لوجستية تابعة لها في تركيا، وذلك في مدينة إسطنبول، باستثمار يزيد عن 100 مليون دولار”، ذلك ما يعزز من الاقتصاد التركي ويزيد من حجم الاستثمارات.

وذكر الشركة في بيان، أنها “تعمل على إنشاء القاعدة اللوجستية في تركيا باستثمار تجاوز 100 مليون دولار، بهدف تلبية الطلب المتزايد، وذلك مع بداية فصل الخريف المقبل”، لافتتاً إلى أنه “من المتوقع أن تخلق القاعدة فرص عمل لأكثر من 1000 شخص في العام”.

وتعتبر أمازون من أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تعقيباً على انشاء قاعدة أمازون

إلى ذلك, قال رئيس مكتب الاستثمار في الرئاسة التركية أحمد بوراك داغلي أوغلو، في تصريحات إن “تركيا باقتصادها القوي وبنيتها التحتية وطاقتها البشرية وموقعها الاستراتيجي، أصبحت مركز اهتمام المستثمرين الدوليين”.

وأضاف أن “تركيا تقدم للمستثمرين الدوليين الخدمات في مختلف المجالات مثل البحث والتطوير والتصميم والإنتاج والخدمات اللوجستية والإدارية”، متابعاً“أشكر فريق أمازون، الذين وثقوا واستثمروا في بلدنا”.

يذكر أن شركة أمازون التي بدأت الخدمة في تركيا في عام 2018، قدمت ملايين المنتجات لعملائها بأسعار معقولة وخيارات تسليم سريعة منذ إنشائها وخلق فرص عمل لأكثر من 500 شخص حتى الآن.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

زيادة أرباح أمازون

تجاوزت أرباح أمازون توقعات المستثمرين خلال فترة عطلات نهاية العام الأساسية، رغم تراجع ربحها التشغيلي بسبب تكلفة العمل والصعوبات المرتبطة بشبكة الإمدادات، وحقق عملاق التجارة الإلكترونية إيرادات 137.4 مليار دولار، كما كان يتوقع في الربع الأخير من العام الماضي، وضاعف أرباحه الصافية لتصل إلى 14.3 مليار على ما جاء في بيان حول الأرباح.

وتتضمن أرباح الفصل الرابع مكاسب التقييم قبل الضريبة بقيمة 11.8 مليار دولار من استثمار الشركة في “ريفيان أوتوموتيف”، التي أكملت طرحا عاما أوليا للأسهم في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وزادت المبيعات في أمريكا الشمالية 9 في المائة لتصل إلى 82.36 مليار دولار مرتفعة من 75.35 مليار دولار العام الماضي، بينما تراجعت المبيعات الدولية 1 في المائة إلى 37.27 مليار دولار، بعد أن كانت 37.47 مليار دولار.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.