أوكرانيا تقرر حظر جميع الواردات من روسيا

قررت أوكرانيا حظر جميع الواردات من روسيا، التي كانت واحدة من شركائها التجاريين الرئيسين قبل الحرب بواردات سنوية تقدر بنحو ستة مليارات دولار، وطالبت الدول الأخرى بأن تحذو حذوها وتفرض عقوبات اقتصادية أشد صرامة على موسكو.
كتبت يوليا سفيريدنكو وزيرة الاقتصاد على صفحتها على فيسبوك “أعلنا رسميا وقف التجارة في السلع على نحو تام مع الدولة المعتدية، من الآن فصاعدا لن يتم جلب أي منتجات من الاتحاد الروسي إلى أراضي دولتنا”.
وكان تبادل السلع والخدمات معدوما تقريبا بين البلدين منذ بداية التدخل الروسي في أوكرانيا في 24 فبراير، لكن القرار الجديد يجعل حظر الواردات قانونا.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

أوكرانيا تدعو لتشديد العقوبات الاقتصادية

وأكدت وزيرة الاقتصاد أن ميزانية روسيا لن تتلقى هذه الأموال، ما سيقلل من قدرتها على تمويل الحرب، مضيفةً “يمكن لهذه الخطوة من قبل أوكرانيا أن تكون نموذجا لشركائنا الغربيين وتحفزهم على تشديد العقوبات على روسيا بما في ذلك تنفيذ حظر للطاقة وفرض عزلة على جميع البنوك الروسية”.
يذكر أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي دعا الغرب مرارا إلى مقاطعة الصادرات النفطية الروسية وغيرها من الصادرات ووقف الصادرات إلى روسيا بسبب الهجوم العسكري.

 

تابع الاحداث بين روسيا وأوكرانيا عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.