إيلون ماسك الملياردير الأول في العالم بسبب تسلا

قالت  مجلة فوربس أن الملياردير الأمريكي والمدير التنفيذي لـشركة تسلاإيلون ماسك” أصبح أغنى شخصية على مستوى العالم بثروة تناهز 219 مليار دولار حتى 11 مارس، موضحةً المجلة أن “ماسك” تصدر القائمة لأول مرة على الإطلاق بعد إضافة ما يقرب من 68 مليار دولار إلى ثروته في عام 2021.

وأكدت “فوربس” أن هذه المكاسب القوية التي حققها “ماسك” ومليارات الدولارات التي أضافها إلى ثروته تأتي نتيجة للقفزة القوية التي سجلها سهم تسلا في العام الماضي والتي تجاوزت 33%.

وبحسب القائمة, تراجع عدد مليارديرات العالم إلى 2668 في عام 2021 من 2755 العدد الأعلى على الإطلاق.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ماسك يستحوذ على 9.2% من تويتر

قالت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الملياردير الشهير إيلون ماسك اشترى نحو 73.48 مليون سهم في “تويتر” وتعادل حصة بنسبة 9.2%، في غضون ذلك وصلت قيمة ما اشتراه “ماسك” في الشركة حوالي 2.89 مليار دولار.

إلى ذلك أدلى ماسك بتصريحات عقب ذلك مشيراً إلى أنه يفكر في إطلاق منصة تواصل اجتماعي جديدة, ولدى ماسك، الذي يستخدم “تويتر” بكثرة، أكثر من 80 مليون متابع لحسابه على الموقع منذ انضمامه في 2009.

يذكر أن ماسك انتقد منصة تويتر وسياساتها في وقت سابق، وقال إنها تقوض الديمقراطية من خلال عدم الالتزام بمبادئ حرية التعبير.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.