ارتفاع الدولار الأمريكي عقب بيانات الوظائف الشهرية

ارتفع الدولار الأمريكي أمام أغلب العملات الرئيسية خلال جلسات اليوم الجمعة عقب صدور تقرير الوظائف الشهري, واهمها ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة الامريكية، إلى ذلك تراجع سعر الدولار الكندي وصعود العملة الموحدة اليورو.

 

جلسة الدولار الأمريكي

هبط مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية حوالي الساعة 17:08 جرينتش بنسبة 0.1% إلى 95.4 نقطة، مسجلاً أعلى مستوى عند 95.7 نقطة وادنى مستوى عند 95.1 نقطة.

 

انخفاض الدولار الكندي

هبط الدولار الكندي أمام الأمريكي حوالي الساعة 17:03 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.6% إلى 0.7838، وسجل أعلى سعر عند 0.7897 وأقل سعر عند 0.7820.

 

جلسة العملة الموحدة اليورو

صعد اليورو مقابل الدولار نسبة 0.3% إلى 1.1471$ الأعلى منتصف يناير الماضي، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1437 $، وسجل أدنى مستوى عند 1.1431$، واختتم اليورو جلسات الأمس مرتفعاً بنسبة 1.2% مقابل الدولار عقب قرار المركزي الأوروبي تشديد السياسة النقدية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

بيانات سوق العمل الامريكي

أوضحت بيانات مكتب إحصاء العمالة في الولايات المتحدة اليوم الجمعة, تباين أداء بيانات التوظيف الأمريكية خلال يناير للعام 2022، بما قد يوضح بأن الاقتصاد الأمريكي لا يزال أمام طريق طويل للعودة إلى الأوضاع الطبيعية مجددا قبل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الاقتصاد بالقطاع غير الزراعي 467 ألف وظيفة خلال تلك الفترة، بأفضل من توقعات الأسواق بإضافة 110 ألف وظيفة، وهي أعلى من القراءة السابقة التي أظهرت ارتفاع المؤشر بنحو 199 ألف وظيفة خلال ديسمبر الماضي، وتم تعديلها على نحو إيجابي إلى 510 ألف وظيفة.

وسجل مؤشر متوسط التغير في الأجور على أساس شهري نمواً بنسبة 0.7% بأعلى من توقعات الأسواق والتي أشارت إلى نمو المؤشر بنحو 0.5% فقط. فيما شهد مؤشر متوسط التغير في الأجور السنوي نموا بنسبة 5.7% بأعلى من توقعات الأسواق بتسجيل نمو قدره 5.2% فقط، وارتفع معدل البطالة الأمريكية من النسبة 3.9% خلال نوفمبر الماضي ليسجل 4.0% خلال يناير بأسوء من توقعات الأسواق.

 

متحور أوميكرون

تترقب الأسواق مستجدات فيروس كورونا والمتحور الجديد أوميكرون, إذ كشف هانز كلوج مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، أن متحور أوميكرون الخفيف يساعد في القضاء على كورونا، مضيفاً، إن هذا “لا يعني أن “الوباء” قد انتهى الآن في كل مكان، ولكن هناك فرصة فريدة للسيطرة على انتقال العدوى.

وقال كلوج “هذا السياق يترك لنا احتمالية فترة طويلة من الهدوء.”، مضيفا، إن هذا “لا يعني أن “الوباء” قد انتهى الآن في كل مكان، ولكن “هناك فرصة فريدة للسيطرة على انتقال العدوى”، مشيراً:  “حتى مع وجود متغير أكثر ضراوة (من أوميكرون)، من الممكن الاستجابة للمتغيرات الجديدة التي ستظهر حتماً – دون إعادة تثبيت نوع الإجراءات التخريبية التي كنا نحتاجها من قبل”.

وحذر من أن السيناريو المتفائل يتطلب من الدول متابعة حملات التطعيم، والمراقبة لاكتشاف المتغيرات الجديدة، انضمت السويد إلى التحرك نحو إلغاء معظم قيود فيروسات كورونا التاجية، حيث حددت يوم 9 فبراير باعتباره التاريخ الذي يدخل فيه الوباء مرحلة جديدة كاملة.

وحسب آخر الاحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس لقرابة 383.51 مليون حالة مصابة ولقي نحو 5,693,824 شخص مصرعهم.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الأزمة الأوكرانية

تتابع الأسواق التوترات الجيوسياسية في أوروبا, حيث أعلن الإليزيه  أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين الاثنين في موسكو ثم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء في كييف، في مسعى دبلوماسي جديد يبذله سعيا لخفض التوتر في الأزمة الأوكرانية.

وعقد ماكرون في الأيام الأخيرة العديد من الاتصالات الهاتفية مع بوتين وزيلينسكي، كما مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، سعيا للتوسط في الأزمة. وسيعقد اللقاءان على انفراد، بحسب الإليزيه، إنما “بالتنسيق مع الشركاء الأوروبيين”.

وفي هذا السياق، ذكرت الرئاسة الفرنسية بأن ماكرون ومستشاريه عقدوا مشاورات مع عدد من نظرائهم الأوروبيين خلال الأيام الماضية.

من جانبه أعلن الكرملين أن بوتين وماكرون بحثا بصورة خاصة “الضمانات الأمنية” التي تطالب بها موسكو خلال مكالمتهما الهاتفية الثالثة هذا الأسبوع حول هذا الموضوع، مشيرا إلى حوار “بناء”.

 

المزيد من تداولات العملات عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.