ارتفاع الفضة وسط ترقب قرارات الفيدرالي الأمريكي

صعدت أسعار الفضة خلال معاملات اليوم الجمعة وسط استقرار سلبي للدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية وقبل صدور بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة، منها قرارات الفيدرالي الأمريكي.

 

جلسة أسعار الفضة

ارتفعت العقود الفورية لمعدن الفضة حوالي الساعة 5:50 بتوقيت جرينتش 0.6% تجاه 24.3 دولار للأوقية وذلك بعد أن أغلق المعدن الثمين جلسات الأمس  عند المستوى 24.1 دولار.

في غضون ذلك حافظ مؤشر الدولار  على تداولاته أمام سلة من العملات الرئيسية  بحلول الساعة 5:50 بتوقيت جرينتش على نحو سلبي عند 92.4 نقطة، حيث  سجل أعلى مستوى عند المستوى 92.5 نقطة وأدنى مستوى عند 92.5 نقطة.

 

في الوقت نفسه، ارتفع سعر الفضة لشهر ديسمبر بنسبة 0.29% ليتم التداول به على USD24.247 للأونصة بينما ارتفع سعر النحاس لشهر ديسمبر بنسبة 1.46% لتتم المتاجرة به على USD4.3420 للرطل.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ترقب بيانات الفيدرالي الأمريكي

تزايد الطلب على معدن الفضة والمعادن بصورة عامة؛ باعتباره ملاذ اَمن خلال التداولات في ظل ضعف شهية المخاطرة بالأسواق وبخاصة مع ترقب الأسواق صدور قرارات الفيدرالي الأمريكي بالأسبوع المقبل، في ظل تباين تصريحات أعضاء الفيدرالي حول وتيرة مشتريات السندات، إذ يؤكد البعض على ضرورة البدء في خفضها هذا العام، بينما يؤكد اَخرون على ضرورة الانتظار وترقب صدور المزيد من البيانات الاقتصادية خلال الفترة المقبلة قبل اتخاذ قرار بهذا الشأن.

 

في موضوع متصل، تناولت تصريحات عضو الفيدرالي الأمريكي ، بومان، أمس الخميس، عدد من البنود والتي من المرجح أن يبدء الفيدرالي الأمريكي بخفض شراء السندات إذا جاءت البيانات وفقا لما هو متوقع.

وقال بومان، بأنه”لا يزال لدي تفاؤل حيال البيانات الاقتصادية المقبلة والانتعاش الاقتصادي، ولكن لا يمكن الحكم مناقشات الزملاء”، مضيفاً” الولايات المتحدة أحرزت تقدما جيدا حيال هدف استقرار الأسعار أعلى الهدف عند 2%”

إلى ذلك أشار بومان إلى أن الولايات المتحدة قريبة من إحراز تقدم كافي حيال أهداف التوظيف، منوعاً بأن ارتفاع التضخم ليس مفاجئا في ظل الطلب القوي، ومشاكل سلاسل التوريد، والامر قد يستغرق بعض الوقت حتى انخفاض التضخم.

وصرح عضو الفيدرالي :” نأمل أن يتم إصدار تصور الفيدرالي الأمريكي حيال العملة الرقمية بالأيام القليلة المقبلة”.

يذكر أن عضو الفيدرالي الأمريكي ، تشارلز إيفانز، أكد خلال تصريحات سابقة بأن الاقتصاد الأمريكي لم يتجاوز مرحلة الخطر، وذلك على الرغم من النمو الاقتصادي القوي والوعود بتوزيع اللقاحات خلال الفترة المقبلة، مضيفا بأن هناك تحديات كبيرة أمام الاقتصاد الأمريكي بما في ذلك سلسلة التوريد والأوضاع في سوق العمل.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

بيانات مؤشر أسعار المنتجين

علاوة على ذلك تترقب الأسواق اليوم، صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين في أمريكا والذي يعتبر أحد قياسات معدل التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية.

قال عضو السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي، اليوم الجمعة، إن البنك قد يتجه إلى إنهاء البرنامج الطارئ لمكافحة الوباء PEPP خلال العام المقبل في حال استمرت الأوضاع الاقتصاد مواتية واستمرت تداعيات كورونا على الاقتصاد في التراجع، جاء ذلك خلال لقاء له مع إحدى وسائر الإعلام الإقليمية.

وأكد عضو المركزي الأوروبي على أن الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا تتضاءل مع كل موجة جديدة. وعلى الرغم من ذلك، فقد أشار إلى إمكانية حدوث موجة جديدة، إلا أن آثارها ستكون أضعف من الموجة الثالثة، ويعود السبب في ذلك إلى لقاح كورونا واستمرار عمليات التطعيم.

جاءت تلك التصريحات بعد يوم واحد من إعلان البنك المركزي الأوروبي عن قراره حول معدلات الفائدة خلال اجتماع سبتمبر الجاري، حيث أبقى على الفائدة دون تغيير بما يطابق توقعات الأسواق، ولكن أشارت لجنة السياسة التقدية في البنك في بيانها إلى إجراء إعادة تقويم للبرنامج الطارئ لمكافحة الوباء PEPP في ضوء التطورات الاقتصادية الأخيرة.

 

تطورات تفشي فيروس كورونا

تستمر الجهود حول العالم حاليا لمكافحة سلالة “دلتا” سريعة الانتشار في الكثير من الدول مما يقوض جهود احتواء الجائحة، كما حذرت منظمة الصحة العالمية من سلالة جديدة من الفيروس تحمل اسم “مو”.

في السياق، قالت منظمة الصحة العالمية،  إن فيروس كورونا “سارس كوف 2” من المرجح أن “يبقى معنا” في ظل استمرار تحوره في البلدان غير المطعمة في جميع أنحاء العالم وتضاءل الآمال السابقة في القضاء عليه.

وكان مسؤولون في منظمة الصحة العالمية قد قالوا في وقت سابق إن اللقاحات لا تضمن أن يقضي العالم على “كوفيد 19” مثل الفيروسات الأخرى، حسبما ذكرت شبكة “سي إن بي سي”.

وحذر العديد من خبراء الصحة البارزين، بمن فيهم كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض الدكتور أنتوني فاوتشي وستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي لشركة “موديرنا” المنتجة للقاح “كوفيد”، من أن العالم سيتعين عليه التعايش مع هذا المرض إلى الأبد، تماما مثل الإنفلونزا.

 

 

أخبار السلع والعقود الآجلة عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.