ارتفاع سعر الذهب بفعل تراجع الدولار

ارتد سعر الذهب عن أدنى مستوى كان قد سجله خلال جلسات الأمس، يأتي ذلك في ظل تراجع مؤشر الدولار بعد الإعلان عن محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي والذي وصف بأقل من المتوقع، هذا وتًسعر الأسواق الحرب بين روسيا واوكرانيا.

 

سعر الذهب اليوم

ارتفع سعر الذهب خلال جلسات اليوم ليرتد من أدنى مستوى وصله أمس عند 1841 دولارًا أمريكيًا، مرتفعًا بشكل هامشي  نحو 1840 دولارًا أمريكيًا، حيث يتجه بشكل تدريحي نحو أعلى مستوى لهذا الأسبوع عند 1869 دولارًا أمريكيًا.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تراجع مؤشر الدولار

يأتي ارتفاع الذهب  عقب تراجع مؤشر الدولار والذي سجل تداولات هي الأدنى منذ شهر حول المستوى 101.830$ بنسبة -0.02%، يذكر أن المؤشر شهد ارتفاعاً حادً في ظل زيادة التضخم وعلى وقع التوترات الجيوسياسية المتصاعدة ومخاوف النمو، كل ذلك دفعه ليس فقط فوق ذروة جائحة Covid-19 في يناير 2017 ومارس 2020 حول 103.82 ولكن أيضًا فوق 104.60 يوليو 1999 المرتفع إلى منتصفه،

وسجل المؤشر أعلى مستوى لشهر مايو عند 104.91 قبل أن ينخفض ​​بنسبة 3.5٪ تقريبًا في الأسبوعين الماضيين وسط تراجع المخاوف بشأن التضييق من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الفيدرالي الأمريكي يشدد على ضرورة رفع الفائدة

يوم الأربعاء الماضي أكد مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعهم على أن البنك المركزي بحاجة إلى التشديد بصورة أكبر للسياسة النقدية والذي سيكون بزيادة معدلات الفائدة نصف نقطة خلال الاجتماعين المقبلين، مع مواصلة مجموعة من التحركات القوية التي من شأنها أن تمنح صانعي السياسة النقدية مرونة للتغيير لاحقاً إذا لزم الأمر.

بحسب محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي: “رأى معظم المشاركين أن زيادة بمقدار 50 نقطة أساس في النطاق المستهدف ستكون مناسبة على الأرجح في الاجتماعين المقبلين”. “ويرى العديد من أعضاء الفيدرالي أن التعجيل بإزالة توافق السياسات من شأنه أن يترك اللجنة في وضع جيد في وقت لاحق من هذا العام لتقييم آثار ثبات السياسة ومدى ظهور تبريرات بالتطورات الاقتصادية لتعديل السياسات.

يستهدف الاحتياطي الفيدرالي لمقياس التضخم المفضل لديه، وهو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي التابع لوزارة التجارة عند 2% سنوياً, ولكن ارتفع المؤشر 6.6% للأشهر الـ12 المنتهية في مارس، بينما ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بوزارة العمل بنسبة 8.3% في أبريل على أساس سنوي.

 

بيانات الذهب والمعادن الثمينة عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.