ارتفاع سعر اليورو عقب إعادة انتخاب ماكرون

ارتفع سعر اليورو مقابل عدد من العملات الرئيسية والثانوية خلال جلسات بداية الأسبوع، وذلك بعد إعادة انتخاب إيمانويل ماكرون رئيسًا لفرنسا والرهان على اقتصاد الاتحاد الأوروبي.

 

معاملات اليورو

ارتفع سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي حوالي الساعة الساعة 02:18 بتوقيت غرينتش بنسبة (+0.08%) وصولاً إلى المستوى 1.0804 دولار، وذلك عقب فوز إنتخاب ماكرون رئيساً للمرة الثانية.

بالنسبة للأسواق، تبقى المشاكل الرئيسية متمثلةً بالحرب في أوكرانيا والتي تؤثر على الاقتصاد الأوروبي، إضافة إلى السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي الذي يعمل بشكل أبطأ من المؤسسات النقدية الأخرى لمواجهة التضخم ورفع أسعار الفائدة.

يذكر أن المستثمرين تخوفوا من حال عدم اليقين التي كانت ستخلقها رئاسة لوبن بعدما دافعت خلال مناظرة تلفزيونية الأربعاء المنصرم عن رغبتها في استبدال الاتحاد الأوروبي بـ”تحالف دول”.

إلى ذلك قال خبراء اقتصاديون أنه من المرجح أن تبقى فرنسا محركًا للنمو والتقدم في أوروبا في السنوات الخمس المقبلة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

فوز إيماويل ماكرون

فاز إيمانويل ماكرون، بالانتخابات الرئاسية الفرنسية وهزم منافسته مارين لوبان، ليصبح بذلك أول رئيس فرنسي يحظى بولاية ثانية منذ 20 عاما، وانتخب ماكرون بعد حصوله على 58 في المئة من الأصوات، مقابل 42 في المئة للمرشحة لوبان (53 عاما)، بحسب النتائج الأولية.
وكانت استطلاعات الرأي تظهر في الأيام القليلة الماضية تقدم ماكرون على منافسته بفارق لا بأس به، وقال محللون إن لوبان ما زالت غير مستساغة بالنسبة لكثير من الناخبين على الرغم من جهودها لتحسين صورتها والتخفيف من حدة بعض سياسات حزب التجمع الوطني الذي تتزعمه.

 

التعليقات مغلقة.