ارتفاع سعر اليورو والاسهم الاوروبية بعد اتفاق حزم التعافي

سجل سعر اليورو تقدماً ملحوظاً بعد الأخبار الواردة عن اتفاق الاتحاد الأوروبي على خطة انقاذ منطقة اليورو والتعافي، من الانتكاسة الاقتصادية الناجمة عن تفشي وباء فيروس كورونا، الأمر الذي شكل ضغطاً على الدولار الأمريكي.

 

سعر اليورو امام سلة العملات

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي (الدولار إندكس) خلال تداولاته الصباحية، أمام سلة من 6 عملات بنسبة 0.1% وصولًا لـ95.718، وذلك في تداولٍ عند منخفضات الـ 4 أشهر لـ95.687.

و ارتفع (الدولار/ ين ياباني) بنسبة 0.1% وصولًا لـ107.31، بينما استقر (يورو/ دولار) عند 1.1444، بعد وصوله لارتفاع 4 أشهر عند سعر 1.1469، أما بالنسبة لعملات السلع فقد سجل زوج (النيوزيلندي/ دولار) و(الاسترالي/ دولار) ارتفاعًا بنسبة 0.4% لـ0.7039.

وعن (الاسترليني/دولار) فقد ارتفع بنسبة 0.2% 1.2687 وصولاً إلى، مبتعداً عن ارتفاع شهر سابق مسجل عند 1.2693 كان قد وصله في وقت سابق، أيضاً تراجع زوج (اليورو/استرليني) بنسبة 0.2% وصولًا لـ0.9018، وذلك على مقربة من انخفاض أسبوع عند 0.9015.

وفيما يخص الاسترليني، فقد حصل على بعض القوة بعد أنباء حزم الانقاذ، مع التأكيد على ان هذه القوة جاءت قبيل المحادثات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، لإبرام اتفاق اقتصادي خاص بحلول أكتوبر/تشرين.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

أسهم أوروبا تتقدم بفعل حزم التعافي

بلغت الأسهم الأوروبية، أعلى مستوى لها منذ أوائل مارس الماضي، بعدم اتفاق خطة انقاذ الاقتصادي الأوروبي، حيث ارتفع المؤشر ستوكس لأسهم منطقة اليورو 1.1 بالمئة بحلول الساعة 07:12 بتوقيت جرينتش ليبلغ أعلى مستوى منذ الخامس من مارس آذار.

أيضاً حقق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي ارتفاعاً بنسبة 0.9 بالمئة، وهو أعلى مستوى منذ الخامس من مارس الماضي، كذلك صعد المؤشر داكس الألماني لأعلى مستوى منذ 24 فبراير شباط بفضل سهمي ساب وسيمنس.

خطة التعافي الأوروبية

تمكن قادة الاتحاد الأوروبي من التوصل إلى اتفاق عملاق بدعم اقتصاد الدول الأعضاء بـ750 مليار يورو، من أجل الوصول الى حالة تعافي في لاقتصاد الأوروبي الذي تعرض خلال الأشهر الماضية لسلسلة من الانتكاسات بسبب تفشي فيروس كورونا وارتفاع أعداد الإصابات على مستوى العالم فوق 14.7 مليون إصابة، مع 609,000 حالة وفاة، وفق جونز هوبكينز.

وعلى عكس توقعات التعافي، اتجه عدد من المحلليين في السوق القول ” لا نتوقع حدوث تحركات ضخمة في السوق، لأن التحركات السعرية يوم أمس أظهرت احتساب السوق توصل قادة الاتحاد الاوروبي لاتفاق بالفعل”.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.