سعر الذهب الاعلى منذ 9 سنوات

ارتفع سعر الذهب إلى أعلى مستوياته، ليصل ذروة التسع سنوات، الثلاثاء، حيث صعد حسب المعاملات الفورية بنسبة 0.2 بالمئة إلى 1818.23 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:10 بتوقيت جرينتش، وهو الاعلى منذ سبتمبر 2011.

وقفزت أيضاً العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2 بالمئة إلى 1821.10 دولار.

سعر الذهب وصفقات الإنقاذ

جاء ارتفاع سعر الذهب بالتزامن مع توقعات التضخم، وتحوطاً في مواجهة ارتفاع الأسعار وانخفاض سلة العملات، بالإضافة إلى التوصل لاتفاق بشأن خطة تحفيز ضخمة للاقتصاد الأوروبي في منطقة اليورو، الذي تأثر بشكل كبير بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك الاتفاق جاء عقب قمة الانقاذ الممتدة منذ أيام، أيضاً توجه النواب الجمهوريون في الكونجرس الأمريكي، لوضع خطط طلب مساعدات اقتصادية عاجلة بقيمة تريليون دولار إضافية، في محاولة لإنقاذ الاقتصاد.

 

سعر الفضة الأعلى منذ سنوات

كذلك قفز سعر الفضة بنسبة 1.6 بالمئة إلى 20.22 دولار، المستوى الأعلى لها منذ أغسطس/ آب 2016.

وسجل البلاديوم تراجعاً بنسبة 0.3 بالمئة إلى 2049.26 دولار للأوقية، أيضاً ارتفع البلاتين بنسبة0.1 بالمئة إلى 844.25 دولار.

هذا ويشهد العالم تفشياً لفيروس كورونا المستجد، حيث وصل عدد الاصابات في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها ما يزيد عن 3.9 مليون حالة، الأمر الذي أثر بشكل كبير على الاقتصاد العالمي بفعل الاغلاقات المتزامنة مع انتشار الفيروس، مثل اغلاق مقر الأعمال التكنولوجية في الولايات المتحدة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

ارتفاع العقود الآجلة للذهب خلال الدورة الآسيوية

سجلت العقود الآجلة للذهب خلال التداولات الجارية في الدورة الآسيوية، ارتفاعاً وصل USD1821.85 للأونصة,حيث ارتفع بنسبة 0.24%.، حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية، يشار إلى أنه جرى التداول مسبقاً على جلسة ارتفاع USD1822.95 للأونصة.

ورصد تصنيف كومكس لبورصة نيويورك، ارتفاع سعر الفضة لشهر سبتمبر بنسبة 2.68% ليتم التداول على USD20.733 للأونصة، بينما ارتفع سعر النحاس لشهر سبتمبر بنسبة 0.36% ليتم التدول على USD2.9318 للرطل.

الأمر الذي انعكس على عقود مؤشر الدولار، والذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ليرتفع بنسبة 0.04% للمتاجرة به على USD95.735

 

العلاقات بين الصين والولايات المتحدة

وفي سياق توقعات خبراء السوق، توجه البعض بالقول: “ان ضغوطاً على الأصول التي تنطوي على المخاطرة في ظل المعنويات والمخاوف بشأن العلاقات بين الصين والولايات المتحدة ومخاوف اغلاقات جائحة كورونا، لكن عكس ضعف الدولار يدفع الذهب للهبوط قليلا في الوقت الحالي خاصة في ظل أسعار قرب ذروة تسع سنوات”.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.