استراتيجية تداول المتوسطات المتحركة البسيطة

قبل البدء بتقديم شرح استراتيجية تداول المتوسطات المتحركة البسيطة يجب الحرص على تطبيق الاستراتيجية على سوق اتجاهية ذات مستوى زخم اتجاهي معقول وذلك لكي نتمكن من الاعتماد على هذه الاستراتيجية في اتخاذ قرارات المتاجرة، ففي حالة اظهار الحركة السعرية لنمط موحد تصبح الاستراتيجية ذات جدوى معدومة حتى وبالرغم من أن تقارب المتوسطات المتحركة البسيطة يوفر قدرة على تحديد اتجاه السوق بشكل موضوعي.

وتستند الاستراتيجية على مبدأ قياس قوة الاتجاه الحالي بشكل اساسي وذلك إن كانت قوة الاتجاه الحالي في مستوى متقدم فإن إشارات التداول التي تم استقراؤها من معطيات المؤشرات يمكن الاعتماد عليها في اتخاذ القرارات التجارية, أما إن كانت قوة الاتجاه الحالي ضعيفة أو متوسطة فإننا نعتبرها إشارات غير موثوقة وبالتالي اتخاذ قرار عدم دخول السوق، أما المبدأ الثاني الذي تعتمد عليه الاستراتيجية هو استقراء مناطق ذروة البيع/الشراء بطرق غير تقليدية, وذلك للاخذ بعين الاعتبار احتمالية الانعكاس حتى وإن كان الاتجاه السائد قوياً.

استراتيجية تداول المتوسطات المتحركة البسيطة

الإطار الزمني 

يمكن تطبيقها على أي إطار زمني، تعطي نتائج عالية الدقة عند تطبيقها على الأطر الزمنية متوسطة المدى (الساعة، الاربع ساعات).

الأدوات المالية

يمكن تطبيقها على أي أداة مالية، تعطي نتائج عالية الدقة عند استخدامها على العملات الرئيسية لأنها ذات سيولة عالية وكذلك المتقاطعات السيادية مثل الاسترليني مقابل الين GBPJPY.

المؤشرات الفنية المستخدمة

المتوسط المتحرك البسيط لقياس 5 فترات SMA5.
المتوسط المتحرك البسيط لقياس 10 فترات SMA100.
مؤشر ستوكاستيك بالإعدادات الافتراضية.
مؤشر القوة النسبية RSI بالإعدادات الافتراضية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول المتوسطات المتحركة البسيطة

صفقات الشراء

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الإطار الزمني للأربع ساعات على أي من العملات الرئيسية أو المتقاطعة ذات السيولة العالية.
2- إشارة الشراء الأولى تتحقق عندما يتقاطع المؤشر المتحرك البسيط SMA5 مع المتوسط المتحرك البسيط SMA10 من الأسفل إلى الأعلى في إشارة لبدء تشكل اتجاه صاعد.
3- إشارة الشراء الثانية تتحقق عندما يحدث التقاطع المذكور في الخطوة السابقة أسفل الرسم البياني للحركة السعرية.
4- إشارة الشراء الثالثة تتحقق عندما يتقاطع خطي مؤشر ستوكاستيك السريع والبطيء من الأسفل إلى الأعلى ويقومان معاً باختراق المستوى 20 من الأسفل إلى الأعلى مع بقائهم ضمن حدود المستويات 20-80.
5- إشارة الشراء الرابعة تتحقق عندما يغادر مؤشر القوة النسبية المستوى 30 من الأسفل إلى الأعلى مع بقاءه ضمن حدود المستويات 30-70.
6- عند تحقق جميع الإشارات نقوم بدخول صفقة شراء بشكل فوري.
7- يتم وضع أمر إيقاف الخسارة أسفل أدنى سعر وصلت إليه الشمعة التي قامت بقلب المتوسطات المتحركة بمقدار 10-15 نقطة.
8- يتم وضع أمر جني الأرباح على بعد ثلاثة أضعاف المسافة بين مستوى دخول الصفقة ومستوى أمر ايقاف الخسائر.

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول المتوسطات المتحركة البسيطة (صفقات الشراء)
صفقات الشراء

صفقات البيع

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الإطار الزمني للأربع ساعات على أي من العملات الرئيسية أو المتقاطعة ذات السيولة العالية.
2- إشارة البيع الأولى تتحقق عندما يتقاطع المؤشر المتحرك البسيط SMA5 مع المتوسط المتحرك البسيط SMA10 من الأعلى إلى الأسفل في إشارة لبدء تشكل اتجاه هابط.
3- إشارة البيع الثانية تتحقق عندما يحدث التقاطع المذكور في الخطوة السابقة أعلى الرسم البياني للحركة السعرية.
4- إشارة البيع الثالثة تتحقق عندما يتقاطع خطي مؤشر ستوكاستيك السريع والبطيء من الأعلى إلى الأسفل ويقومان معاً باختراق المستوى 80 من الأعلى إلى الأسفل مع بقائهم ضمن حدود المستويات 20-80.
5- إشارة البيع الرابعة تتجقق عندما يغادر مؤشر القوة النسبية المستوى 70 من الأعلى إلى الأسفل مع بقاءه ضمن حدود المستويات 30-70.
6- فور تحقق جميع الإشارات نقوم بدخول صفقة بيع بشكل فوري.
7- يتم وضع أمر إيقاف الخسارة أعلى أقصى سعر وصلت إليه الشمعة التي قامت بقلب المتوسطات المتحركة بمقدار 10-15 نقطة.
8- يتم وضع أمر جني الأرباح على بعد ثلاثة أضعاف المسافة بين مستوى دخول الصفقة ومستوى أمر إيقاف الخسائر.

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول المتوسطات المتحركة البسيطة (صفقات البيع)
صفقات البيع

 

تمتع بتجربة تداول مميزة مع IMMFX

التعليقات مغلقة.