استراتيجية تداول سكالبينج نطاقات بولينجر

يلاحظ المراقب لمنهج التحليل الفني في سوق الفوركس تسليط الضوء بشكل مركز على استراتيجية تداول سكالبينج نطاقات بولينجر، حيث أن أسلوب تداول السكالبينج في سوق الفوركس يعتبر أبرز وأقوى أساليب التداول في السوق، إذ يعتمد على الدخول في مراكز مالية من مناطق سعرية اتجاهية صلبة بهدف الحصول على عدة نقاط بحجم صفقات عالي لتحقيق عائد مجزي، أما الجانب الآخر والذي يسلط الضوء على مؤشر نطاقات بولينجر فهو يعتمد بشكل اساسي على قدرة المؤشر على الحصول على إشارات متاجرة قوية على أي إطار زمني وعلى أي أداة مالية خاصة إذا ما تم دمجه مع تقنيات فنية اخرى.

ولعل أبرز التقنيات الفنية التي يتم دمج مؤشر بولينجر باند معها للتداول بأسلوب سكالبينج هو مؤشر الماكد والذي قمنا سابقاً بشرح استراتيجية تداول مصممة خصيصاً للدمج بين هاتين الأداتين، أما في هذا المقال فسنقوم بشرح استراتيجية تداول سكالبينج نطاقات بولينجر بالاعتماد على مخرجات دمج اشاراته التجارية مع مؤشر ستوكاستيك.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

استراتيجية تداول سكالبينج نطاقات بولينجر

قبل البدء بتقديم الشرح يجب التنويه إلى أنه مهما كانت استراتيجية التداول المصممة قوية وتعطي اشارات ذات ثقة عالية إلا انه لا يوجد استراتيجية تداول تحقق أرباح مطلقة أي تقوم بتقديم نتائج تداول مربحة 100%، ومن الممكن أن تكون استراتيجية التداول ذات ثقة عالية ولكن يتم استخدامها على أطر زمنية غير مناسبة أو في ظروف سوق غير عادية أو حتى على أدوات مالية لا تحترم اشارات السوق وتتحرك بشكل عشوائي وغير منظم، الأمر يتوقف على تقدير المتداول نفسه لاختيار استراتيجية التداول مع الأخذ بعين الإعتبار المعطيات الزمنية والسعرية وظروف السوق الحالية.

واحدة من أبرز الأساليب لتحقيق هذا الأمر يكمن في اتباع أساليب متنوعة لفلترة المعطيات السعرية للسوق، ففي السوق يكثر الضجيج، وتشكل الحركة السعرية أنماطاً قد تكون غير مفهومة في بعض الأوقات وتسبب اضطراب في رؤية الأنماط السعرية الموثوقة والتي يمكن الاعتماد عليها في اتخاذ قرار متاجرة، لذلك فإن عملية فلترة السوق تتم من خلال استخدام تقنيات فنية تقوم بعزل هذه المعطيات الخاطئة، ولعل أبرز هذه التقنيات هي (التداول مع الاتجاه) أي أن تجعل الاتجاه العام للسوق صديقك، ففي حالة الاتجاه الصاعد لا تقم بدخول صفقات سكالبينج هابطة والعكس في حالة الاتجاه الهابط، وهو ما سنعتمد عليه بشكل أساسي في شرح الاستراتيجية الحالية.

الإطار الزمني

تعطي نتائج عالية الدقة عند تطبيقها على الإطار الزمني للخمسة عشر دقيقة.

الأدوات المالية

تعطي نتائج عالية الدقة عند استخدامها على العملات الرئيسية والمعادن الثمينة.

المؤشرات الفنية المستخدمة

مؤشر نطاقات بولينجر بالإعدادات الافتراضية.
مؤشر ستوكاستيك بالإعدادات الافتراضية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول سكالبينج نطاقات بولينجر

صفقات الشراء

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الإطار الزمني للخمسة عشر دقيقة على واحدة من الأدوات المالية للعملات الرئيسية.
2- إشارة الشراء الأولى تتحقق عندما تغلق الشمعة الحالية أسفل الحد السفلي لمؤشر بولينجر باند.
3- إشارة الشراء الثانية تتحقق عندما يخترق الرسم البياني لمتذبذب ستوكاستيك المستوى 20 من الأعلى إلى الأسفل مع ثبات الإشارة الأولى.
4- فور تحقق الإشارتين معاً نقوم بدخول صفقة شراء من المستوى الحالي.
5- يتم وضع أمر ايقاف الخسائر أسفل مستوى آخر قاع تم تشكيله بعدة نقاط.
6- يتم وضع أمر جني الأرباح على بعد 10-15 نقطة أو يتم الاغلاق يدوياً عند الحصول على إشارات انعكاس سعري محتمل.

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول سكالبينج نطاقات بولينجر (صفقات الشراء)
صفقات الشراء

صفقاات البيع

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الإطار الزمني للخمسة عشر دقيقة على واحدة من الأدوات المالية للعملات الرئيسية.
2- إشارة البيع الأولى تتحقق عندما تغلق الشمعة الحالية أعلى الحد العلوي لمؤشر بولينجر باند.
3- إشارة البيع الثانية تتحقق عندما يخترق الرسم البياني لمتذبذب ستوكاستيك المستوى 80 من الأسفل إلى الأعلى مع ثبات الاشارة الأولى.
4- فور تحقق الإشارتين معاً نقوم بدخول صفقة بيع من المستوى الحالي.
5- يتم وضع أمر إيقاف الخسائر أعلى مستوى آخر قمة تم تشكيلها بعدة نقاط.
6- يتم وضع أمر جني الارباح على بعد 10-15 نقطة أو يتم الإغلاق يدوياً عند الحصول على إشارات انعكاس سعري محتمل.

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول سكالبينج نطاقات بولينجر (صفقات البيع)
صفقات البيع

 

المزيد من استراتيجيات التداول عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.