استقرار اليورو وسط تزايد الضغوط التضخمية في أوروبا

استقر اليورو بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية، ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي، مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة، قبل صدور بيانات التضخم الرئيسية فى أوروبا خلال ديسمبر، والتي توضح إلى أي مدي زادت المخاطر التضخمية، حتى يتم إعادة تقييم الاحتمالات حول مصير السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.

 

تداولات العملة الموحدة اليورو

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار بحلول الساعة 08:15 بتوقيت جرينتش حول مستوى 1.1300$ من سعر الافتتاح 1.1296$ محققاً أعلى سعر 1.1307$، وأدنى سعر 1.1289$.

خسر اليورو بالأمس حوالي 0.2% مقابل الدولار، في ثالث خسارة فى غضون الأربعة أيام الأخيرة، بفعل الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية فى مارس القادم.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

تزايد وتيرة التضخم في أوروبا

صدرت بيانات هامة في أوروبا، عن وتيرة التضخم الرئيسية خلال الشهر الماضي، والتي توضح مدى تزايد الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي، هذه البيانات القوية تصب باتجاه ارتفاع احتمالات تشديد السياسة النقدية الأوروبية خلال العام الجاري، وهو سوف يدفع اليورو إلى الصعود مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

القراءة الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين

تصدر بحلول الساعة 10:00 جرينتش القراءة الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين لشهر ديسمبر المتوقع ارتفاع بنسبة 4.8% من ارتفاع بنسبة 4.9% في نوفمبر، وباستبعاد أسعار الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع بنسبة 2.5% من ارتفاع بنسبة 2.6 % الشهر السابق.

أسعار العملات عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.