استقرار مؤشر داكس بعد خفض الفائدة في الصين

شهدت حركة سعر مؤشر داكس DAX انتعاش من أدنى مستوى في أسبوع واحد وإنهاء الجلسة مرة أخرى فوق المتوسط ​​المتحرك البسيط 200، وبعد مكاسب بداية الأسبوع تدخل المتداولون للدفاع عن المؤشر بهدف استمرار الاتجاه الصعودي الذي سيعيد 7570 ثم 7600$ إلى الأداء كأهداف صعودية.

مع التنويه إلى أن الضعف في الدولار الأمريكي سيدعم أسعار السلع الأساسية، مما يوفر ارتفاعًا في مخزونات النفط, بينما من المرجح أن يتبع “عمال المناجم” في المؤشر قيادة نظرائهم الأستراليين والارتفاع استجابةً لقرار بنك الشعب الصيني (PBoC) بقطع أحد أسعار الإقراض في محاولة لتعزيز الاقتصاد.

جاء الارتداد تحت المستوى 7218$ أدنى سعر ليوم أمس، إلى ذلك سيشهد السعر مرة أخرى ليختبر أدنى مستوياته في أوائل مايو حول 7180$، قبل الانخفاضات المستمرة التي من شأنها أن تعرض قيعان مارس.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

مؤشر داكس يستعيد بعض الخسائر

على عكس بعض الانخفاضات الحادة السابقة خلال الشهر الماضي، لم يؤد تراجع المؤشر يوم الأربعاء إلى الكثير من الاتجاه الهبوطي، ومن المعروف أن السعر وصل إلى أدنى مستوى له في أسبوع واحد، لكنه وجد قوة في الجزء الأخير من الجلسة وأنهى ارتفاعًا بنحو 200 نقطة. 

إلى ذلك تحققت مكاسب إضافية خلال جلسات المساء بعد أنباء خفض بنك الشعب الصيني (PBoC) لسعر الفائدة، والآن أصبح المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 50 يومًا عند 14117$، ثم أعلى مستويات الأسبوع عند 14260$، أهدافًا محتملة في حركة صعودية.

تتطلب الحركة الهبوطية الجديدة انعكاسًاً إلى ما دون 13600$، مما قد يشير إلى محاولة جديدة للتحرك دون قيعان مايو.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

استقر مؤشر S&P 500 فوق أدنى مستوى أسبوعي

بعد توقف الارتداد في وقت سابق من الأسبوع، تراجع المؤشر مرة أخرى إلى أدنى مستوى عند 3860 اختبره قبل أسبوع، وبالتالي يمكن أن يؤدي هذا القاع المزدوج المحتمل إلى حدوث انتعاش على الأقل في المدى القريب، من المسلم به أن الارتداد الأخير لم يغلق الجلسات بشكل مرضي، حيث تلاشى من أعلى مستوى ليوم الأربعاء، ولكن إذا تمكن المشترون من رصد ارتداد يستعيد 4100$، فربما يمكن الحفاظ على ارتفاع من نوع ما مطلوباً.

فوق 4100$ سينتقل المؤشر إلى 4300$ وهي القمة من ارتداد ما بعد الاحتياطي الفيدرالي، يبقى أن نرى ما إذا كان بإمكانه الاستمرار من هناك، بالنظر إلى التشاؤم المستمر حول الاقتصاد العالمي.

في غضون ذلك, تتطلب الحركة الجديدة انخفاض السعر إلى ما دون 3960$، الأمر الذي يلغي القاع المزدوج الذي تمت مناقشته خلال التقرير.

 

المزيد من بيانات الأسهم والمؤشرات العالمية عبر IMMFX

 

التعليقات مغلقة.