تراجع سهم رويال ميل بعد نتائج مخيبة للآمال

تراجع سهم رويال ميل Royal Mail بنسبة 15٪ لتصل إلى 292 نقطة خلال التعاملات اليومية أمس بعد أن أدت نتائج العام بأكمله المخيبة للآمال إلى زيادة الضغط على الخدمات البريدية المتعثرة.

على الرغم من التعافي إلى 320 نقطة اليوم، انخفض السهم بنسبة 41٪ خلال العام الماضي، وانخفض بنسبة 30٪ منذ طرحه العام 2013.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سعر سهم ميل رويال

ارتفعت الإيرادات بنسبة 0.6٪ لتصل إلى 12.71 مليار جنيه إسترليني، أي أقل من متوسط ​​توقعات المحللين في رفينيتيف البالغة 13 مليار جنيه إسترليني، علاوة على ذلك، انخفضت الأرباح قبل الضرائب بنسبة 8.8٪ لتصل إلى 662 مليون جنيه إسترليني، وتراجعت الأرباح التشغيلية بنسبة 5.6٪ إلى 577 مليون جنيه إسترليني.

يذكر أن المجموعة هي أحد المستفيدين الرئيسيين من عمليات الإغلاق في فترة الوباء خلال السنة المالية المنتهية في نهاية مارس 2021، وارتفع صافي الربح بنسبة 285٪ إلى 620 مليون جنيه إسترليني.

تقول ميل رويال إنها ستتفاعل من خلال وضع المزيد من “الزيادات في الأسعار ومبادرات النمو” على الرغم من زيادة أسعار الرسائل بنسبة 7٪ وأسعار الطرود بنسبة 4٪ هذا العام بالفعل.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ارتفاع حجم الطرود المحلية

وبشكل أكثر تفاؤلاً، ارتفع حجم الطرود المحلية بنسبة 31٪ مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة ، وانخفض بنسبة 7٪ فقط على أساس سنوي “بسبب قيود التطبيع بعد الإغلاق”، إلى ذلك قال الرئيس التنفيذي سيمون طومسون،  “مستقبلنا هو تحسين عمل الطرود، لذلك نحن بحاجة إلى تكييف طرق العمل القديمة المصممة للرسائل والقيام بذلك بسرعة أكبر بكثير لعالم تهيمن عليه الطرود بشكل متزايد”.

انخفض حجم الرسائل بأكثر من 60٪ منذ السنة المالية 2005، و 20٪ مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة، ولكن يبدو أن التحول الثقافي نحو الطلب المربح للغاية على الطرود باقٍ.

وأضاف طومسون ” تتم الآن معالجة أكثر من 50٪ من الطرود تلقائيًا، وتسليم محوري طرد جديدين على المسار الصحيح، ونحن نعيد اختراع خدماتنا وتجاربنا الرقمية لجعل الإرسال والاستلام أسهل في عصر الإنترنت”.

هذا ومن المقرر افتتاح المركز الأول الشهر المقبل وستكون لديه القدرة على فرز 800 ألف طرد في اليوم، ومن المتوقع أن تكون معالجة الطرود مؤتمتة بنسبة 90٪ بنهاية السنة المالية.

 

المزيد من بيانات الأسهم والمؤشرات العالمية عبر IMMFX

التعليقات مغلقة.