اسهل استراتيجية تداول للعملات الرئيسية 2022

قد تبدو عملية البحث عن أسهل استراتيجية تداول للعملات الرئيسية طريق لا نهاية له نظراً لأن شبكة الانترنت تزخر بعدد غير نهائي من الاستراتيجيات التي تركز خلال العمليات التحليلية على استقراء الحركة السعرية للعملات الرئيسية التي تتميز بسيولة عالية مقارنة بغيرها من الأدوات المالية الاخرى الأمر الذي يوفر عوامل جذب أعلى للمستثمرين للاقبال بالتداول على العملات الرئيسية نظراً للحركة الاتجاهية المستمرة متأثراً بهذه المستويات العالية من السيولة العميقة في الأسواق المالية.

ويركز العديد من المحللين الفنيين في تطوير استراتيجيات التداول الخاصة بهم والمركزة بشكل أساسي على العملات الرئيسية، على أدوات التحليل اليومية في الأسواق الاتجاهية التي توفر قراءة شبه واضحة للاتجاه الحالي للحركة السعرية فيتم تداول مراكز مالية وفقاً للاتجاه السائد إلى أن تعطي هذه الأدوات احتمالية انعكاس سعري محتمل، بعض هذه الأدوات قد لا تكون واضحة أو سهلة الاستخدام للمتداولين باختلاف مستويات خبراتهم وبالتالي ضياع فرص مؤكدة أو خسارة أجزاء من رأس مال التداول، الأمر الذي يُبرز أهمية أسهل استراتيجية تداول للعملات الرئيسية, والتي سنقوم بشرحها بشكل مفصل في هذا المقال، حيث تستخدم الاستراتيجية أدوات فنية غير معقدة ويمكن لأي متداول باختلاف مستوى خبرته استخدامها وتطبيقها، فهي تركز بشكل اساسي على منطق مستويات الدعم/المقاومة والتي تعتبر أول ما يتعلمه أي متداول عند بدء تعلم التحليل الفني إضافة لمؤشر تذبذب لقياس مستوى زخم السوق أومؤشر اتجاهي لتحديد الاتجاه العام، وفي التطبيق العملي للاستراتيجية سنقوم باستخدام مؤشر القوة النسبية RSI نظراً لسهولة استخدامه وقراءة بياناته.

 

أسهل استراتيجية تداول للعملات الرئيسية 2022

الإطار الزمني

يمكن تطبيقها على أي إطار زمني، تعطي نتائج عالية الدقة عند تطبيقها على الإطار الزمني للخمسة عشر دقيقة.

الأدوات المالية

يمكن تطبيقها على أي أداة مالية، تعطي نتائج عالية الدقة عند تطبيقها على الأدوات المالية للعملات الرئيسية.

المؤشرات الفنية المستخدمة

– تقنية مستويات الدعم/المقاومة.
مؤشر القوة النسبية RSI بالإعدادات الافتراضية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الخطوات العملية لتطبيق أسهل استراتيجية تداول للعملات الرئيسية

صفقات الشراء

1- نقوم بتطبيق مؤشر القوة النسبية RSI على أي أداة مالية من أدوات العملات الرئيسية على الإطار الزمني للخمسة عشر دقيقة.
2- نقوم بتحديد واستقراء اتجاه عرضي ونقوم برسم مستويات الدعم/ المقاومة التي تحدد نطاق هذا الاتجاه، سنلاحظ بالعين المجردة مدى توافر فرص الشراء/البيع المحتملة ضمن هذا النطاق.
3- نقوم بإستخدام مؤشر القوة النسبية لصقل مستويات الدخول/الخروج للمراكز المالية المنوي دخولها بناء على تحرك الحركة السعرية داخل النطاق العرضي المرسوم.
4- إشارة الشراء الأولى تتحقق عند وصول الرسم البياني للحركة السعرية إلى النطاق السفلي مع عدم تحقق اختراق كامل لهذا المستوى والارتداد منه.
5- إشارة الشراء الثانية تتحقق عند تقاطع الرسم البياني لمؤشر القوة النسبية للمستوى 30 من الأسفل إلى الأعلى.
6- يجب الأخد بعين الإعتبار عدم دخول صفقة شراء عند تحقق واحدة من الاشارتين لوحدها، بل يجب أن تتحقق الإشارتين معاً بشكل متزامن.
7- يتم وضع أمر ايقاف الخسائر أسفل مستوى الدعم السفلي بمقدار 5-10 نقاط وذلك لتجنب الوصول لمستوى إيقاف الخسارة عند مستوى اختراق كاذب.
8- يتم وضع أمر جني الأرباح عند وصول الرسم البياني لمؤشر القوة النسبية إلى حالة التشبع من خلال اختراق المستوى 70 من الاسفل إلى الأعلى بالتزامن مع اقتراب الحركة السعرية من الوصول لمستوى المقاومة.

 

الخطوات العملية لتطبيق اسهل استراتيجية تداول للعملات الرئيسية (صفقات الشراء)
صفقات الشراء

صفقات البيع

1- نقوم بتطبيق نفس الخطوات الثلاثة الاولى المذكورة في شرح صفقات الشراء.
4- اشارة البيع الاولى تتحقق عند وصول الرسم البياني للحركة السعرية إلى النطاق العلوي مع عدم تحقق اختراق كامل لهذا المستوى والارتداد منه.
5- اشارة البيع الثانية تتحقق عند تقاطع الرسم البياني لمؤشر القوة النسبية للمستوى 70 من الاعلى إلى الاسفل.
6- يجب الاخد بعين الاعتبار عدم دخول صفقة بيع عند تحقق واحدة من الاشارتين لوحدها، بل يجب ان تتحقق الاشارتين معاً بشكل متزامن.
7- يتم وضع أمر ايقاف الخسائر أعلى مستوى المقاومة العلوي بمقدار 5-10 نقاط وذلك لتجنب الوصول لمستوى ايقاف الخسارة عند مستوى اختراق كاذب.
8- يتم وضع أمر جني الارباح عند وصول الرسم البياني لمؤشر القوة النسبية إلى حالة التشبع من خلال اختراق المستوى 30 من الأعلى إلى الاسفل بالتزامن مع اقتراب الحركة السعرية من الوصول لمستوى الدعم.

 

صورة:::: الخطوات العملية لتطبيق اسهل استراتيجية تداول للعملات الرئيسية (صفقات البيع)
صفقات البيع

 

تمتع بتجربة تداول مميزة خلال IMMFX

التعليقات مغلقة.