بيتكوين تنخفض 3.9 % إلى 34.35 ألف دولار

انخفض سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة 3.9 في المائة إلى 34358 دولار، وتقلبت أسعار بيتكوين بمتوسط بلغت نسبته 4.6 في المائة، حيث يتم تداولها بين 34231 دولار و35799 دولار.
وتراجعت العملة المشفرة الأكثر شهرة 50% عن أعلى مستوى وصلت إليه في 10 نوفمبر عند 68992 دولار، وخسرت عملة بيتكوين 9.1% من قيمتها في الأسبوع الماضي وتراجعت 26% حتى الآن هذا العام.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

البرتغال ملاذ أصحاب عملة بيتكوين

يأتي ذلك في وقت أصبحت فيه البرتغال ملاذ أصحاب البيتكوين، حيث قال الهولندي ديدي تايهوتو “إن البرتغال لديها نظام مثالي مع 0 في المائة ضريبة على الاستثمارات بالعملة المشفرة”، بعدما انتقل للاستقرار في هذه الدولة الإيبيرية للاستفادة من عدم وجود قانون يفرض ضرائب على هذه الأصول الافتراضية.
أصبح الرجل الأربعيني معروفا، لجمعة ثروة من خلال استثمار جميع مدخراته في هذه التقنية التي نشأت قبل نحو 15 عاما، ويقول في اتصال هاتفي “إن البرتغال هي ملاذ أصحاب البيتكوين“، وبعد أن تغيرت حياته بشكل جذري منذ خمسة أعوام، انتقل رب العائلة للعيش في جنوب البرتغال حيث يرغب في تأسيس أول “بلدة للعملة المشفرة في أوروبا” عبر البدء ببناء 25 منزلا مخصصة لاستقبال “أصحاب البيتكوين” من جميع أنحاء العالم.
تشرح سوزانا دوارتي المحامية في مكتب “أبرو” للمحاماة الذي يشهد طلبا متزايدا من أجانب يعتزمون الاستقرار في البرتغال لهذا السبب، أنه بالنسبة إلى مستثمرين مثل تايهوتو، فإن “البرتغال أصبحت مغرية جدا بسبب عدم وجود القانون في هذا المجال”.
بموجب القانون البرتغالي، فإن المعاملات بالعملات المشفرة “لا تخضع للضريبة” لأنها لا تعد عملات أجنبية أو أصولا مالية، بحسب بيان صادر عن الإدارة المالية 2016، ولا ينبغي للأفراد أن يدفعوا ضريبة على القيمة المضافة أو ضرائب على الأرباح الرأسمالية عندما يشترون أصولا أو يبيعونها، ولا تخضع للضريبة إلا الأنشطة المهنية التي يدفع أجرها بالأصول المشفرة.

التعليقات مغلقة.