تراجع أسعار معدن الذهب قبل بيانات التضخم

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء للمرة الأولى خلال الخمسة أيام الأخيرة، لتتخلي عن أعلى مستوى فى شهرين المسجل بالأمس، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بالإضافة إلى انتعاش عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات ، قبل صدور بيانات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة.

 

أسعار معدن الذهب

هبطت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.5% إلى 1,822.85$، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,832.22$، وحققت أعلى مستوى عند 1,832.42$.

اختتم المعدن الثمين “الذهب” تداولات الأمس صاعداً بنسبة 0.4%، وبلغ أعلى مستوى فى شهرين عند 1,832.64$ للأونصة، بفضل انخفاض السندات الأمريكية بعد بيانات أقل من التوقعات عن أسعار المنتجين فى الولايات المتحدة.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر ليستمر الإجمالي عند 975.41 طن متري ،والذي يعد أدنى مستوى منذ 2 نيسان/أبريل 2020.

[better-ads]

 

سوق السندات الأمريكي

صعد عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات اليوم بأكثر من 3.0%، ليرتد بقوة من أدنى مستوى فى سبعة أسابيع المسجل بالأمس، مما يقلص الطلب على معدن الذهب، كونه أصل غير مدر للعائد ويرتفع تكلفته مع ارتفاع عائد  السندات.

تأتي تلك التطورات فى سوق السندات الأمريكي، قبل صدور بيانات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة خلال أكتوبر، والتي قد تعزز من احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال النصف الأول من العام المقبل.

 

ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين

صدر مؤشر أسعار المستهلكين فى الولايات المتحدة بحلول الساعة 13:30 جرينتش، التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 5.3% سنويا فى أكتوبر من ارتفاع بنسبة 5.4% في سبتمبر، وبالقراءة الشهرية المتوقع صعود بنسبة 0.6% من ارتفاع بنسبة 0.4% الشهر السابق.

 

رفع أسعار الفائدة الأمريكية

تشير البيانات إلى احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى المستقبل القريب، وتوسع من الارتفاع الحالي فى عائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات، وبالتالي سوف تتفاقم خسائر الذهب الحالية، وفى حالة حدوث العكس المتوقع أن يسجل المعدن الثمين مستويات أعلى جديدة فى عدة أشهر.

 

معاملات السلع والعقود الآجلة عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.