شركة تسلا تحقق أرباح قياسية خلال الربع الثاني وتبيع 206 آلاف سيارة

كشفت نتائج أعمال شركة تسلا والصادرة خلال بأن الشركة سجلت أرباحا قياسية خلال هذه الفترة، حيث تم تسجيل أرباح بحوالي 1.14 مليار دولار، وذلك بنسبة نمو تصل إلى 1000% تقريبا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة أيضا بأن ربحية السهم سجلت نحو 1.45 دولار، بأعلى من توقعات الأسواق بتسجيل ربح يصل إلى 98 سنتا للسهم.

 

ايرادات شركة تسلا

ووصلت إيرادات الشركة إلى 11.96 مليار دولار، بينما كانت التوقعات تشير إلى أرباح تصل إلى 11.30 مليار دولار فقط.

وأوضحت شركة تسلا بأن إجمالي مبيعات السيارات سجل نحو 10.21 مليار دولار خلال الربع الثاني من هذا العام، وجاء هامش الربح الإجمالي للسيارات بنسبة 28.4%، كما تم تسليم نحو 201 ألف سيارة كهربائية، وإنتاج 206 ألف مركبة، خلال نفس الفترة.

يذكر أن رجل الأعمال الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، أعلن في الأسبوع الماضي بأن شركته ستبدأ على الأرجح في قبول عملة البيتكوين الرقمية كوسيلة للدفع لمنتجات الشركة من جديد، وذلك بعد قراره في مايو الماضي عن وقف قبول البيتكوين بسبب مخاوف بيئية.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

بيع 206 آلاف سيارة

أنتجت شركة وادي السيليكون لصناعة السيارات الكهربائية أكثر من 206 آلاف سيارة في الربع الثاني، أي أكثر من ضعف إنتاجها قبل عام.

تراجعت مبيعات السيارات العالمية إلى حد ما وسط نقص في أشباه الموصلات، واضطر العديد من صانعي السيارات، بما في ذلك شركة فورد موتور، وشركة جنرال موتورز، إلى التوقف عن العمل في مصانع التجميع بسبب قيود العرض، والضغط على مخزونات المركبات ورفع الأسعار.

وتتوقع وول ستريت أن يساعد نمو تسليم السيارات في تسلا في دفع إيرادات الربع الثاني إلى ما يقرب من 11.4 مليار دولار، مقارنة بـ 6 مليارات دولار في العام السابق.

ماسك يحدد تحدي تسلا

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك في شهر يونيو الماضي: “التحدي الأكبر الذي يواجهنا هو سلسلة التوريد، وخاصة رقائق التحكم”.

وأضاف “الخوف من نفاد الكمية يتسبب في إفراط كل شركة في الطلب – مثل نقص ورق التواليت، ولكن على نطاق ملحمي”.

وقالت الشركة إنها تجاوزت النقص في الربع الأول من خلال التحول إلى شرائح جديدة وتطوير برامج للأجهزة التي صنعها موردون جدد، ويتوقع المحللون أن تستمر تسلا في زيادة الإنتاج، وتتوقع تسليم 231 ألف سيارة للربع الحالي.

وكان على تسلا، في الربع المنتهي في 30 يونيو، أن تتعامل مع مشكلات أخرى، حيث يمكن أن يصل استثمارها في بيتكوين إلى الحد الأدنى للشركة بعد انخفاض سعر العملة المشفرة بشكل كبير في الربع الثاني.

وضخت تسلا 1.5 مليار دولار في بيتكوين في وقت سابق من هذا العام وقبلت لفترة وجيزة العملة المشفرة لشراء سياراتها، إلا أنها توقفت مؤقتاً في مايو بسبب مخاوف بشأن الطاقة المستخدمة لتعدين بيتكوين.

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.