ماسك يقلل من تأثير مصنع تسلا على إمدادات المياه

أثار مصنع تسلا في ألمانيا موجة تساؤلات عديدة، حيث أجاب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، إيلون ماسك، على أحد الصحفيين بشأن ما إذا كان مصنع الشركة سيؤدي إلى نقص إمدادات المياه في المنطقة إذ يتم تشييده.

وقال ماسك أثناء زيارته لتفقد موقع المصنع بالقرب من العاصمة برلين: “هذه المنطقة بها كثير من المياه -انظر حولك”، علاوة على ذلك أضاف ماسك: “لا، لا، هذا خاطئ تماما. الماء في كل مكان هنا، هل يبدو المكان لك وكأنه صحراء؟ إنه أمر سخيف، إنها تمطر كثيرا”.

تعد إمدادات المياه من القضايا التي أثارها المعنيون بحماية البيئة في إطار اعتراضهم على إقامة مصنع تسلا للسيارات والبطاريات، والذي تأخر انجازه شهورا عن الموعد المحدد.

مصنع تسلا فوق منسوب المياه الجوفية

وبدأت تسلا في أوائل العام الماضي قطع الأشجار من أجل توفير مساحة تعادل 100 ملعب كرة قدم، من أجل بناء المصنع فوق منسوب المياه الجوفية ببلدة جرونهايده الصغيرة.

أصدرت تسلا تقريرًا سنويًا عن التأثير البيئي في وقت سابق من هذا الأسبوع، أشارت فيه إلى مخاوف من أن المياه أصبحت نادرة بشكل متزايد بسبب تغير المناخ.

وأشارت الشركة إلى أنها تسحب موارد أقل لكل سيارة منتجة من غالبية شركات صناعة السيارات المعروفة في منشآت مخصصة لتصنيع السيارات.

وقالت الشركة إنها تستخدم موارد أقل لكل سيارة تنتجها مقارنة بغالبية شركات صناعة السيارات المعروفة، وذلك في منشآت تصنيع السيارات.

وأفات الشركة: “مشروع التصنيع الفعال الذي نطبقه في مصانعنا الجديدة بولاية تكساس وفي برلين-براندنبورج سيؤدي إلى مزيد من الخفض في استخدامنا للمياه لكل مركبة”.

وقالت الشركة: “إن تصميم التصنيع الفعال الذي نطبقه في مصانعنا الجديدة في تكساس وبرلين-براندنبورغ سيؤدي إلى مزيد من التخفيضات في استخدامنا للمياه لكل مركبة”.

وأضافت الشركة: “هدفنا هو الحصول على استخدام منخفض للمياه رائد في الصناعة لكل مركبة، حتى عند حساب تصنيع الخلايا”.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

دعوات الموافقة على انشاء مصنع تسلا

ودعا أرمين لاشيت رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي والمرشح لمنصب المستشار الألماني، إلى سرعة الموافقة على إنشاء مصنع تابع لشركة إنتاج السيارات الكهربائية الأمريكية “تسلا” في جرونهايده قرب برلين، ونادى لاشيت، إلى جانب رئيس الشركة إيلون ماسك، بتعديل حقوق رفع الدعاوى القضائية.

وقال لاشيت، “من غير المقبول أن يرفع شخص غير مقيم في مكان الإنشاء، ولكنه يعيش في بحر الشمال أو جبال الألب البافارية، دعوى قضائية لوقف مثل هذه المشاريع، وعلينا أن نعدل هذا شيئا ما”.

وأشار إيلون ماسك أن من الصعب أن تصدر لوائح جديدة كل عام حتى وصل الأمر إلى أنه لا يمكن إنجاز شيء، مشيراً إلى ضرورة مراجعة اللوائح بصورة منتظمة.

لوائح قانونية قبيل اتفاقية باريس للمناخ

وأكد لاشيت أن اللوائح المعمول بها حاليا وضعت في الفترة التي سبقت اتفاقية باريس للمناخ، مضيفا “لكن إذا كان الوضع خطيرا كما تقول اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغيرات المناخ، فيجب الإسراع بالأمر”.

وكان اتحاد حماية البيئة والطبيعة في ألمانيا اتهم لاشيت بأنه يسعى “على الأرجح إلى تقديم نفسه كفاعل في المسار السريع للسياسة الصناعية في ألمانيا”.

وتخطط “تسلا” أيضا لإنشاء مصنع للبطاريات، الأمر الذي يؤخر الحصول على الموافقة.

في غضون ذلك استلهت الشركة الإنشاءات وذلك بعد موافقات مبكرة، غير أن رئيس الشركة ظهر واثقاً من أن عملية الموافقة ستكتمل في أكتوبر المقبل.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.