البيتكوين تتجاوز 50 ألف دولار لأول مرة منذ 3 شهور

تجاوز سعر البيتكوين مستويات 50 ألف دولار من جديد عقب انخفاضها دون تلك المستويات منذ ما يقرب 3 أشهر، ويعود ذلك التعافي في أداء البيتكوين بالتزامن مع انتعاش سوق العملات المشفرة في ظل دعم الشركات للعملات الرقمية وتراجع أداء الدولار الأمريكي.

 

ارتفاع القيمة السوقية لعملة البيتكوين

حقق البيتكوين ارتفاعا بنسبة 1.94% لتصل على مدار الساعة الماضية إلى مستويات $ 50,222.0 دولار، الأمر الذي عزز الصعود من مكاسب العملة على مدار الأسبوع المنصرم حيث تجاوزت 6.20%، وذلك بفضل الارتفاعات القوية التي سجلتها البيتكوين، إذ قفزت القيمة السوقية للعملة إلى مستويات 946,289,4دولار.

علاوة على ذلك صعد سعر البيتكوين بأكثر من 70 بالمئة من أدنى مستوياتها منذ ستة أشهر (أدنى من 29 ألف دولار) التي سجّلتها في يونيو، فيما تزداد التوقعات بأن سعرها قد يصل إلى 100 ألف دولار.

 

ارتفاع البتكوين بعد تراجع ملحوظ

هذه القفزة جاءت عقب حملة الصين الهادفة إلى تنظيم سوق العملات المشفرة وقرار رئيس شركة “تيسلا” إيلون ماسك بالتوقف عن قبولها بسبب مخاوف بشأن التأثير البيئي لعمليات التعدين.

وكان ماسك أعلن عن دعمه لعملة البيتكوين، في الوقت الذي أبدى فيه الكثير من المستثمرين الآخرين وبينهم مؤسس تويتر جاك دورسي، اهتمامهم بالعملة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

البتكوين يسجل نطاق تداول جديد

قال خبراء السوق، إن العملة المشفرة تقترب من الحد الأعلى كنطاق تداول جديد يراوح بين 40 ألفا و50 ألف دولار، إلا ان البيتكوين ما زالت بعيدة جداً عن السعر القياسي الذي وصل 64870 دولاراً خلال أبريل.

قال دانييل كيم، رئيس أسواق رأس المال في شركة الإقراض اللامركزية Maple Finance “ما نراه هو أن المشاركين في السوق يختبرون هذا المستوى ويتفاعلون مع الأخبار الإيجابية، وسجل الحجم الفوري لكل ساعة عبر عدة بورصات أيضا أعلى نقطة في الأسبوع، وفي الوقت نفسه، وسجل حجم التداول اليومي يوم الخميس حجماً أعلى من اليوم السابق ما يؤكد الزخم الصعودي”.

وقال كيم “سمعنا تعليقا أن صناديق التحوط كانت تنظر إلى 45000 إلى 50000 دولار كمستوى رئيسي لتكون سوق بيتكوين، وعلى مدار الأسبوعين الماضيين، شهدنا نمو طلب الاقتراض المؤسسي بشكل كبير”.

شركة أمريكية تعلن قبولها بمدفوعات البيتكوين

أعلنت شركة بالانتير للتكنولوجيا Palantir Technologies Inc، والتي يمتلكها الملياردير بيتر ثيل، بأنها تستعد لقبول الدفع بعملة البيتكوين الرقمية مقابل برنامج تحليل البيانات الخاص بها، وذلك خلال تصريحات صحفية لوكالة بلومبيرج

وقال المتحدث باسم الشركة بأنه حتى الاَن لم يدفع أي من عملاء الشركة بعملة البيتكوين، كما علق مدير العمليات بالشركة بأن قبول البيتكوين كوسيلة دفع يعكس المزيد من النظرة للعالم.

وتعتبر الشركة الأمريكية واحدة من العديد من الشركات التي بدأت في تنفيذ حلول دفع باستخدام البيتكوين بما في ذلك الفنادق ومطاعم الوجبات السريعة ومصنعي السيارات الكهربائية، وبخاصة وأنها أعلنت سابقا بأن مستقبل البيتكوين كشكل من أشكال الدفع والتحوط ضد عدم اليقين، وذلك قبل إضافة المعادن الثمينة أيضًا.

أما عن شركة بالانتير للتكنولوجيا Palantir Technologies فهي شركة برمجيات أمريكية عامة متخصصة في تحليلات البيانات الضخمة، ويبلغ سعر سهم الشركة PLTR في البورصة الأمريكية أكثر من 25 دولار وقد يؤثر هذا الإعلان بقوة على تداولات سهم الشركة.

شركة باي بال تسمح بشراء وبيع العملات المشفرة

أعلنت شركة باي بال PayPal أنها ستطلق خدماتها للسماح للأشخاص بشراء وبيع وامتلاك العملات المشفرة داخل المملكة المتحدة، وذلك في خطوة جديدة تدعم العملات المشفرة.

تابع آخر أخبار العملات المشفرة

التعليقات مغلقة.