الجنيه المصري يصل 17.82 دولار… ما الأسباب؟

صرح البنك المركزي المصري في بيانه اليوم الاثنين أنه رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 100 نقطة أساس أو 1%، في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية، ما أدى إلى انخفاض حاد في سعر الجنيه المصري.

وبناء عليه، فقد حدد البنك المركزي سعر عائد الإقراض لليلة واحدة في مصر عند 10.25%، وسعر عائد الإيداع لليلة واحدة عند 9.25%، مشيرا إلى أن الضغوط التضخمية العالمية التي تفاقمت بسبب الحرب في أوكرانيا هي السبب في اجراءات التشديد النقدي المتخذة في مصر.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سعر الجنيه المصري

أظهرت البيانات الأخيرة انخفاض الجنيه المصري 10.67 بالمئة، صباح الاثنين، ليجري تداوله عند 17.42-17.82 مقابل الدولار الأميركي ، الأمر الذي يعد قفزة هائلة لاقتصاد مصر وتستمر في الارتفاع.

يذكر أنه كان يجرى تداول الجنيه عند حوالي 15.7 جنيه للدولار الواحد منذ نوفمبر 2020.

وقرر بنكي مصر والبنك الأهلى المصرى إصدار شهادات ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.