الدولار الأمريكي عند أعلى مستوى منذ عامين

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية خلال جلسات اليوم، مسجلاً أعلى مستوى فى مدة عامين، مع زيادة الطلب على العملة كأفضل استثمار, على وقع صعود عائد سندات الخزانة الأمريكية, ومع ترقب الأسواق محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي مساء اليوم.

 

تداول مؤشر الدولار

قفز مؤشر الدولار اليوم الأربعاء قرابة 0.3 % إلى مستوى 99.75 الأعلى منذ مايو 2020، و مستوي افتتاح جلسات اليوم عند 99.47 نقطة، وسجل أقل مستوى عند 99.42 نقطة، واختتم مؤشر الدولار تعاملات أمس صاعداً بنسبة 0.5%، في ظل زيادة الطلب على العملة كأفضل استثمار متاح.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ارتفاع عائد السندات الأمريكية

قفز عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بما يزيد عن 3% متجهاً نحو تسجيل أعلى مستوى خلال ثلاث سنوات عند 2.557% المسجل الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك بعد الكشف عن بيانات سوق العمل في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي, والتي أظهرت تراجع معدل البطالة فى مارس إلى أدنى مستوى في عامين عند 3.6٪، مع زيادة تسارع مستويات الأجور.

إلى ذلك تتابع الأسواق،  محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي، والذي سجل زيادة أسعار الفائدة لأول مرة منذ العام 2018، حيث من المرتقب تقديم تلميحات جديدة حول رفع سعر الفائدة خلال العام 2022.

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الاحتياطي الاتحادي

تترقب الأسواق  مساء اليوم تفاصيل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي عقد أيام 15-16 مارس الماضي، والذي أسفر عن رفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 0.50%، كأول ارتفاع فى معدلات الفائدة الأمريكية منذ نهاية عام 2018, حيث سجلت توقعات المستثمرين أن تحمل التفاصيل احتمالات برفع وتيرة أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال مايو القادم.

المزيد من بيانات العملات عبر مدونة IMMFX

 

 

 

التعليقات مغلقة.