العقوبات الأمريكية تضرب بورصة العملات الرقمية بروسيا

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على بورصة لتبادل العملات الرقمية تعمل في مدينتي موسكو وسان بطرسبرج في روسيا، وفرضت عقوبات على سوق روسي على الشبكة المظلمة “دارك نت”.

وقررت وزراة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على سوق هيدرا Hydra ومنصة تبادل العملات المشفرة جارانتيكس Garantex في الاتحاد الروسي.

وقالت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية، إن العقوبات المفروضة على سوق هيدرا Hydra ومنصة تبادل العملات المشفرة جارانتيكس Garantex يبعث برسالة إلى المجرمين بأنه لا يمكنهم التخفي داخل الشبكة المظلمة.

وقالت يلين أن العقوبات الجديدة تحظر على المواطنين الأمريكيين تقديم أو تلقي أي مساعدات أو توفير أموال أو سلع أو خدمات لكل من هيدرا أو جارانتيكس.

وأضافت يلين وزارة الخزانة الأمريكية عبر موقعها على الإنترنت، أنها ستسعى خلال الأيام المقبلة إلى تجميد أي أصول لديهما.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

غير شرعية بورصات العملات الرقمية الروسية

يذكر أن سوق هيدرا وفر ما يقرب من 86% من عملات البيتكوين غير المشروعة التي تلقتها بورصات العملات المشفرة الروسية مباشرةً في عام 2019 وفقا للعديد من الدراسات، ولذلك وصفت وزارة الخزانة هذا السوق بأنه أكبر وأبرز سوق في الشبكة المظلمة في العالم.

ويعد هذا القرار جزءًا من الجهد الدولي المشترك للتصدي لانتشار خدمات الجرائم الإلكترونية والمخدرات والعروض غير القانونية الأخرى، بما في ذلك نشاط برامج الفدية، والتي تصدر من روسيا.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.