اليورو يهبط لأدنى مستوى له منذ شهر

انخفض اليورو مقابل سلة من العملات العالمية خلال جلسات اليوم الأربعاء، ليزيد من خسائره المسجلة أمام الدولار ليصل لأدنى مستوى منذ بداية مارس في ظل قوة العملة الأمريكية بفعل ارتفاع عائد سندات الخزانة في الولايات المتحدة,  وعلى وقع العقوبات الجديدة التي فرضتها أوروبا على روسيا, ومع تسعير تطورات الأحداث بين موسكو وأوكرانيا.

 

سعر اليورو

تراجع اليورو مقابل الدولار بحوالي +0.04% إلى 1.0907$ الأدنى منذ بداية مارس المنصرم، من سعر افتتاح الجلسات عند 1.0905$، وسجل أعلى مستوى عند 1.0908$.

اختتم اليورو جلسات الثلاثاء هابطاً بنسبة 0.6% مقابل الدولار،  في ظل بفعل زيادة عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية و الثانوية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مؤشر الدولار

صعد مؤشر الدولار بنسبة +0.09%، ليزيد مكاسبه لليوم الخامس على التوالي، مسجلا أعلى مستوى فى عامين عند 99.528نقطة، مع تواصل الارتفاع القوي لمستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة العملات العالمية، وتوجه المستثمرين نحو العملة كأفضل استثمار بديل فى ظل عزوف المستثمرين عن المخاطرة وعقب ارتفاع عائد السندات في الولايات المتحدة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ارتفاع عائد السندات الأمريكية

قفز عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بما يزيد عن 3% متجهاً نحو تسجيل أعلى مستوى خلال ثلاث سنوات عند 2.557% المسجل الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك بعد الكشف عن بيانات سوق العمل في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي, والتي أظهرت تراجع معدل البطالة فى مارس إلى أدنى مستوى في عامين عند 3.6٪، مع زيادة تسارع مستويات الأجور.

إلى ذلك تتابع الأسواق،  محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي، والذي سجل زيادة أسعار الفائدة لأول مرة منذ العام 2018، حيث من المرتقب تقديم تلميحات جديدة حول رفع سعر الفائدة خلال العام 2022.

المزيد من بيانات العملات عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.