الدولار الكندي ينخفض بعد صدور بيانات دون التوقعات

تراجع الدولار الكندي أمام أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الجمعة عقب صدور بيانات اقتصادية أقل من توقعات الأسواق، وعلى صعيد التداولات، انخفض الدولار الكندي أمام نظيره الأمريكي في تمام الساعة 16:48 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.4% إلى 0.7969، وسجل أعلى سعر عند 0.8002 في حين سجل أقل سعر عند 0.7965.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ارتفاع مبيعات التجزئة

كشفت بيانات حكومية صادرة اليوم، أن مبيعات التجزئة في كندا ارتفعت بنسبة 0.7% خلال ديسمبر بينما أشارت توقعات المحللين إلى ارتفاع بنسبة 1.2%.

ارتفع مؤشر مبيعات التجزئة بقيمته الأساسية في كندا بنسبة 1.1% خلال الشهر الماضي متسقاً مع توقعات المحللين, يأتي ذلك في ظل الترقب عن كثب لاجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي سينطلق الثلاثاء المقبل يعقبه قرار يوم الأربعاء بشأن الفائدة وسط توقعات بالإبقاء عليها قرب الصفر دون تغيير.

لكن الأسواق تنتظر إشارات من بيان السياسة النقدية أو تصريحات رئيس الفيدراليجيروم باول” حول الخطوة التالية للبنك المركزي والتي على الأرجح ستكون البدء برفع الفائدة في اجتماع مارس لمواجهة الضغوط التضخمية.

 

تابع المزيد من أخبار وتقارير العملات عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.