الذهب يسجل مكاسب بفعل مخاوف التضخم

صعدت أسعار الذهب خلال جلسات اليوم, لتستأنف مكاسبها ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى خلال الأشهر الخمسة الماضية، مع توقع بوصول الأسعار نحور مستويات 1,900$، بفضل عمليات شراء المعدن كأفضل أداة تحوط، على وقع تصاعد مخاوف الأسواق من زيادة وتيرة التضخم العالمي.

 

معاملات الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.6% إلى 1,861.39$، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,849.89$، وسجلت أدنى مستوي عند 1,849.56$؛ واختتم المعدن الثمين تعاملات الأمس هابطاً بنسبة 0.6%، بفعل عمليات تصحيح وجني الأرباح، وسجل مسبقاً  أعلى مستوى خلال خمسة أشهر عند 1,877.12$ للأونصة.

حافظت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب على قراءتها دون أي تغيير ليستمر الإجمالي عند 975.41 طن متري.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

أصدرت هيئة المتاجرة على السلع والعقود الآجلة CFTC تقرير التزام المتاجرين COT والذي أظهر ارتفاعا في التمركزات الشرائية من كبار المضاربين على الذهب بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الأخير المنصرم 9 نوفمبر إلى أعلى مستوى في 39 أسبوعاً.

وعلى وقع عمليات البيع لجني الأرباح، ضغط الارتفاع الواسع للدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية، بعد بيانات اقتصادية إيجابية فى الولايات المتحدة، بعدما سجلت وتيرة التضخم فى الولايات المتحدة خلال أكتوبر أسرع وتيرة فى نحو  ثلاثين عاماً؛ إلى ذلك أدت البيانات إلى تصاعد المخاوف حيال وتيرة التضخم العالمي، وحول قدرة البنوك المركزية العالمية فى التعامل مع هذا الخطر المرعب ، الأمر الذي يدفع المستثمرين إلى تعزيز مراكز شراء الذهب كأفضل أداة للتحوط من التضخم.

 

أسعار المعادن

وارتفعت أسعار الفضة الفورية بنسبة 0.6% لتصل إلى 24.95 دولارًا للأوقية، وارتفع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1064.73 دولارًا وزاد البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 2165.98 دولارًا.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مبيعات التحزئة في الولايات المتحدة

ارتفعت مبيعات التجزئة الأساسية في الولايات المتحدة على أساس شهري خلال أكتوبر بنسبة 1.7% بحسب بيانات رسمية صادرة اليوم، وجاءت البيانات أفضل من التوقعات التي كانت ترى أن النسبة لن تتجاوز 1.2%.

وبحسب البيانات الصادرة ارتفعت مؤشرات أسعار الصادرات والواردات الأمريكية خلال أكتوبر على أساس شهري بنسبة 1.5% للصادرات، و1.2% للواردات في إشارة إلى استمرار ارتفاع أسعار السلع في ظل زيادة تكلفة الإنتاج.

كانت التوقعات تشير لتباطؤ مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة نتيجة ارتفاع معدلات التضخم منذ بداية العام الجاري، حيث جاوزت نسبة التضخم في أكتوبر 6% على أساس سنوي.

 

تابع الأخبار الاقتصادية عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.