العملات الرقمية 01-06-2022: تراجع بيتكوين

شهدت العملات الرقمية 01-06-2022 تراجع العملة المشفرة بيتكوين وصولاً إلى المستوى 31 ألف دولار بعد أن سجلت خلال معاملات أمس أعلى مستوى عند 32 ألف دولار، وانخفض سعر كل من العملة اثيريوم وسولانا وكاردانو، إلى ذلك حرقت عملة شيبا اينو نحو 31 مليار وحدة خلال شهر.

 

تداول العملات الرقمية 

على صعيد العملة المشفرة الأعلى قيمة “بيتكوين،  انخفضت بنحو 1.5% إلى 31,312.53$، وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 31,777$، و سجلت أعلى مستوى عند 31,962.79$.

عند اغلاق الجلسات حققت أسعار البتكوين صعوداً بنسبة  0.25%وسجلت أعلى مستوى خلال شهر عند 32,375 دولار.

وهبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية الأربعاء بحوالي 15 مليار$ إلى إجمالي 1.95 تريليون$، بالتزامن مع انخفاض أسعار البتكوين و الايثريوم وعملات أخرى.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تداول الإيثريوم

هبط سعر الإيثريوم في تمام الساعة 20:17 بتوقيت جرينتش بنحو 6.5% إلى 1813.9 دولار.

سعر سولانا

تراجع سعر سولانا بنحو 9.8% إلى 41.1 دولار لتخسر نحو 15% من قيمتها في السبعة أيام الماضية.

سعر كاردانو

انخفض سعر العملة المشفرة كاردانو بنحو  8.3% إلى 0.5522 دولار بعد صعودها خلال معاملات الثلاثاء بنحو 12%.

 

تداول شيبا اينو

تراجعت شيبا إينو Shiba Inu بنسبة 4.78% وسجلت حوالي 0.00001 دولار، وبحجم تداول يومي لعملة شيبا إينو بمقدار 368,546,6 دولار، لتصل قيمتها الرأسمالية لحوالي 6,213,990,6 دولار، وصولاً إلى المرتبة 16 ضمن ترتيب العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

حرق مليارات العملات من شيبا إينو Shiba Inu

أعلن الحساب الرسمي لحرق عملة شيبا shibburn في تغريدة عبر حسابه على تويتر بأنه تم حرق كمية هائلة من عملة شيبا إينو الرقمية شيبا نحو 31 مليار عملة شيبا إينو خلال شهر مايو الماضي.

وجاء في تغريدة تويتر بأنه تم حرق هذه الكمية الهائلة لعملة شيبا إينو عبر إرسالها إلى محافظ ميتة حيث لا يمكن تداولها أو تحريكها للمساعدة على رفع سعر العملة.

وأفاد الحساب الرسمي في تغريدات إضافية بأن عملية نقل العملات إلى المحفظة الميتة تمت على شكل أجزاء حيث تم إرسال الكمية من عملة شيبا إينو ضمن 1331 عملية نقل مختلفة من عدة محفظات إلى المحفظة الميتة.

 

المركزي الروسي يغير من موقفه تجاه الكريبتو!

صرح النائب الأول لمحافظ البنك المركزي الروسي كسينيا يوداييفا، أن البنك منفتح على استخدام العملة المشفرة للمدفوعات الدولية، حيث أعاد البنك النظر في موقفه بشأن تعدين العملات الرقمية.

نُقل عن يودايفا قوله: “لقد غيّرنا موقفنا بشأن التعدين، كما سمحنا باستخدام العملة المشفرة في التجارة الخارجية وخارج البلاد.”

واعتبر الاقتصاديون أن التصريح يعتبر تنازل للمشرعين الذين يعدون نسخة جديدة من قانون “العملة الرقمية”، ذكرت صحيفة الأعمال فيدوموستي أن وزارة المالية كشفت عن مسودة القانون في مناقشة استضافها حزب روسيا المتحدة في فريدا.

ذكر أنطون غوريلكين، عضو مجلس الدوما، مجلس النواب بالبرلمان الروسي، الحاجة إلى قيام البنك المركزي بالتأثير، وقد تم بالفعل النظر في إسهامات العديد من وكالات الدولة والوزارات في المسودة.

شرط السماح بالتجارة الدولية في ر هو ابتكار في القانون. قال المسؤول بوزارة التنمية الاقتصادية ، أناتولي ديوبانوف  في حدث روسيا المتحدة، إن إضافتها إلى القانون الحالي كانت مسألة منفعة.

عارض البنك المركزي الروسي بشدة في السابق تداول العملات المشفرة واقترح حتى حظر تعدين العملات المشفرة في يناير، وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن معارضته لاستخدام العملات المشفرة في تداول النفط في أكتوبر; قائلاً: “من السابق لأوانه الحديث عن ذلك”،  منذ فرض عقوبات جديدة على الاتحاد الروسي فيما يتعلق بحرب أوكرانيا، كما دعم العملة المشفرة داخل الحكومة.

الغرض من روسيا في توسيع استخدام العملة المشفرة دوليًا غير واضح ; لأن استخدام الأصول الرقمية لا يؤثر على شروط العقوبات التي تؤثر على الدولة، ولا على المخاطر التي ينطوي عليها مخالفو العقوبات.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ماسك يصعد الهجمات على الشريك المؤسس لدوجيكوين

انتقد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا مؤسس دوجيكوين المشارك “جاكسون بالمر”، مدعيا ​​أن مطور البرامج الأسترالي لم يكتب ولو سطر برمجي واحدا من كود دوجيكوين، رداً على ذلك، ربط “بالمر” صفحة على Github بمساهماته في تغريدة محذوفة الآن.

حاول الشريك المؤسس الزميل “بيلي ماركوس”، تهدئة التوترات من خلال التغريد أنه لا هو ولا “بالمر” ساهم كثيرا في المشروع الذي كان من المفترض في الأصل أن يكون مجرد مزحة.

أشاد ماسك “بروح الدعابة” و “عدم الاحترام” لدى “ماركوس”، مضيفا أن هاتين الصفتين تشكلان جزءًا كبيرًا من سبب شهرة دوجيكوين.

انتقد “بالمر”، الذي شعر بالإحباط من مجتمع العملات المشفرة في عام 2015، الملياردير ووصفه بأنه شخص أناني في ذروة هوس Dogecoin الذي يحركها “إيلون ماسك” منذ العام الماضي.

في مقابلة أجريت معه مؤخرا أيضا، قال “بالمر” إن “ماسك” قام مرة واحدة بتشغيل نص بايثون بسيط كتبه له من أجل التعامل مع الرسائل غير المرغوب فيها المتعلقة بالعملات المشفرة، مضيفاً أن رئيس تسلا لم يكن جيدا حقا في البرمجة، وهو تصريح أصاب أعصاب “ماسك” على ما يبدو.

في وقت سابق اليوم، انتقد “ماسك” “بالمر”، مدعيا أن أطفاله كانوا قادرين على كتابة كود أفضل عندما كانوا في الثانية عشرة من العمر.

وغرد رئيس شركة تسلا بالقول: “جاكسون مجرد أداة”.

 

ماذا قال رئيس وكالة الأمم المتحدة عن كريبتو؟

أوضح مدير مركز الحوسبة الدولي التابع للأمم المتحدة (UNICC) سمير تشوهان، الفرص الهائلة التي يراها في العملات الرقمية.

المدير التنفيذي المالي التقليدي السابق ورئيس مركز الأمم المتحدة للحساب منذ عام 2018، شهد صعود وهبوط أسواق العملات الرقمية وقال إن مجموعات مثل بنك التسويات الدولية (BIS) لا تريد تفويت الفرصة عندما يتعلق الأمر بـ DLTs.

أوضح تشوهان أن العملات المشفرة هي تقنيات محايدة: “إنها أداة, يمكنك استخدامه من أجل الخير أو يمكنك استخدامه للربح – وهذا ليس سيئًا, في المستقبل، سيكون الكريبتو مكونًا قويًا جدًا لكيفية تفاعل العالم وكيفية التعامل، مما يجعله مجالًا أكثر تكافؤًا. ”

أداة قوية من حيث “سد الفجوة الرقمية” أو “الشفافية”; يمكن للعملات المشفرة أن تشجع النتائج التي يروج لها المركز، المفتاح هو تنفيذ العملات المشفرة للتأكد من أنه يمكن “الاستفادة منها بشكل صحيح”.

يمكن أن تكون العملات الرقمية للبنك المركزي  أو CBDCs  هي تنفيذ تقنيات دفتر الأستاذ الموزع التي يستقر عليها مركز الأمم المتحدة للحساب الإلكتروني. على السؤال الأخير الذي تم طرحه في استاد دافوس لهوكي الجليد، أجاب تشوهان; “عملات البنوك المركزية تعمل على خفض التكلفة” وهي أقوى من الأموال النقدية أو الصادرة عن الحكومة.

 

التعليقات مغلقة.