العملات الرقمية 07-02-2022: ارتفاع البيتكوين والريبل

ارتفعت العملات الرقمية خلال تداولات اليوم الاقتين, مع الطلب القوي على أصول المخاطرة مقل الاسهم والعملات والعملات الرقمية وغيرها الامر الذي دفع القيمة السوقية للصعود أعلى حاجز رئيسي مرة أخرى، ويعود الطلب على البيتكوين الى  انتهاء موسم التقارير المالية للشركات الأمريكية الكبرى, حيث له تأثير قوي على تحركات البيتكوين لأن غالبية الشركات العملاقة تصدر نتائج أعمالها، الأمر الذي ينعكس على أداءها في البورصة الأمريكية، الامر الذي يؤثر على سوق العملات الرقمية.

جلسات البيتكوين

ارتفعت أسعار العملة الرقمية البتكوين خلال جلسات الاثنين مسجلة أعلى مستوى لها منذ أسابيع ،في ظل استمرار الطلب الاستثماري القوي على أكبر عملة رقمية وتحديداً بعد تجاوز الحاجز النفسي عند 40,000$.

صعد بيتكوين بنحو 647.5$ بنحو 1.5% إلى 43,067.74$ الأعلى منذ نهاية يناير الماضي، وسعر افتتاح جلسات عند 42,420.24$، و سجلت أدنى مستوى عند 41,682,11$، يذكر أنه عند اغلاق معاملات الجمعة ارتفع البتكوين بنسبة 2.4%، وخلال معاملات الأسبوع الماضي, ارتفعت أسعار البتكوين بنسبة 12%.

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بحوالي 61 مليار$ إلى إجمالي 1.96 تريليون$ ، على وشك تخطي حاجز 2.0 تريليون دولار مرة أخرى، مع استمرار صعود أسعار البتكوين والايثريوم ومعظم العملات الرئيسية الأخرى.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

جلسات الدوجيكوين

ارتفعت الدوجيكوين بنحو 2.3% اليوم الاثنين وذلك ضمن عمليات تصحيحية عقب تغريده منشئ العملة الرقمية “بيلي ماركوس” بأن العملة المشفرة المزحة جاهزة لانعكاس الاتجاه مع اقترابها من حاجز 0.15$ والذي تخطته بالفعل يوم أمس.

ارتفعت العملة المشفرة دوجيكوين حوالي الساعة 05:39 صباحاً جرينتش 1.80% إلى مستويات 0.15827$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.15547$ بعد أن حققت أعلى مستوى لها خلال تداولات جلسة عند 0.16236$، وحققت الأدنى عند 0.15296$، وتبلغ حالياً القيمة السوقية للدوجيكوين قرابة 20.94$ مليار لنحو 132,670,764,300 عملة منها وقد بلغ حجم التداول علي العملة الرقمية من حيث القيمة السوقية أكثر من 1.08$ مليار، خلال ال24 ساعة الماضية.

جلسة اسعار العملات الرقمية البديلة

ارتفع سعر الإثيريوم ETH/USD حوالي  3% وصولا إلى مستويات 3.1 ألف دولار، وصعدت بينانس كوين BNB/USD حوالي 4% إلى مستويات 432 دولار، وارتفعت كاردانو Cardano بنحو 6% إلى مستويات 1.2 دولار، وارتفعت سولانا Solana 4% إلى مستويات 119 دولار، وارتفعت XRP بقوة إلى 0.77 دولار، وارتفعت تيرا لونا LUNAt/USD وأفالانش Avalanche وشيبا إينو SHIB/USD وبوليجون ماتيك MATIC/USD بنسبة 5% و7% و8% و23% و11% على التوالي,

في غضون ذلك قفزت القيمة السوقية للعملات الرقمية خلال جلسات الاثنين إلى مستوى 2.02 تريليون دولار بعد أن هبطت قرب 1.6 تريليون دور في الأسبوع الماضي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ضريبة جديدة على العملات الرقمية

 بعد ضريبة الهند على العملات الرقمية التي تسعى السلطات المالية في البلاد لفرضها، يبدو أن فنزويلا تسجل فصلًا جديدً في تضييق الخناق على سوق الكريبتو، يأتي ذلك تزامنًا مع تراجع العملة المحلية لفنزويلا بأكثر من 70% خلال 2021، بينما ارتفع معدل تبني البيتكوين والعملات الرقمية في البلاد.

وأعلن أحد المطارات الرئيسية في فنزويلا أكتوبر الماضي عن الاستعداد للبدء في قبول العملات الرقمية مثل بيتكوين كوسيلة للدفع مقابل التذاكر والخدمات الأخرى، ووافقت الحكومة الفنزويلية على مشروع قانون ضريبي جديد يهدف إلى تحصيل ما يصل إلى 20٪ من الضرائب من معاملات العملات الرقمية.

وعقدت الجمعية الوطنية الفنزويلية جلسة مناقشة ثانية لمشروع قانون جديد يستهدف الضرائب على المعاملات المالية الكبيرة في العملات الرقمية مثل بيتكوين (BTC)، ويلزم القانون الجديد على الشركات والأفراد المحليين دفع ما يصل إلى 20٪ مقابل العمليات التي تتم بالعملات الرقمية وكذلك العملات الأجنبية مثل الدولار الأمريكي.

ينص القانون على أنه من الضروري ضمان معاملة مساوية على الأقل، أو أكثر ملاءمة، للمدفوعات والمعاملات التي تتم بالعملة الوطنية أو في العملات الرقمية أو الأصول الرقمية الصادرة عن جمهورية فنزويلا مقابل المدفوعات التي تتم بالعملة الأجنبية.

ويهدف مشروع القانون، إلى تحصيل 2٪ إلى 20٪ من المعاملات بأي عملات غير هذه الصادرة عن جمهورية فنزويلا أو البوليفار الفنزويلي والعملة الرقمية المدعومة بالنفط في البلاد.

وأعلنت وزارة المالية الهندية الأسبوع الماضي أن البلاد تخطط لإطلاق عملة رقمية للبنك المركزي بحلول 2023، بينما اقترحت أن يتم فرض ضريبة على المعاملات على الأصول الرقمية بواقع 30٪.

 

تمتع بتجربة تداول العملات الرقمية مع IMMFX

التعليقات مغلقة.