شركة تسلا تخضع للتحقيق بشأن تغريدة!

تلقت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تسلا” استدعاء جديدا من هيئة الأوراق المالية الأمريكية للتحقيق بشأن التغريدة التي بثها مؤسس ورئيس الشركة إيلون ماسك في 2018 عن اعتزامه شطب سهم الشركة من البورصة.
وأصدرت هيئة الأوراق المالية استدعاء في 16 نوفمبر الماضي حيث طلبت معلومات عن عمليات الحوكمة داخل “تسلا” ومدى التزامها بشروط التسوية التي توصل إليها الجانبان في سبتمبر 2018، بحسب ما ذكرته “تسلا” في بيان موجه إلى البورصة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ردود تسلا

يذكر أن تسلا نت قد وافقت في إطار هذه التسوية على وضع ضوابط لمراقبة بيانات ماسك بما في ذلك تغريداته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، بعد أن اتهمته هيئة الأوراق المالية بالتلاعب بسهم الشركة عندما قال إنه جمع الأموال اللازمة لشراء أسهم الشركة المطروحة للتداول في البورصة من أجل تحويلها إلى شركة خاصة.
يأتي ذلك بعد أيام من استدعاء شركة تسلا 53 ألف سيارة لتعطيل عمل خاصية توجد داخل ما يسمى بـ”نظام القيادة الذاتية الكاملة” التي من الممكن أن تتسبب في انقلاب السيارة عبر تقاطعات التوقف على طول الطريق.
وأصدرت “تسلا” تحديثا لبرنامج يعطل خاصية الـ”رولينج ستوب” أي منع التدحرج، بعد إجراء مناقشات مع “الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة” وفقا لإشعار استدعاء للسيارات قدمته الوكالة عبر الإنترنت.
وأبلغت “تسلا” الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أنها ستقوم بإرسال رسائل إلى أصحاب السيارات، موضحة أنه لم يتم الإبلاغ عن تسجيل أي حوادث.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.