العملات الرقمية 07-04-2022: ارتفاع بيتكوين

شهدت العملات الرقمية 07-04-2022 ارتفاع العملة الرقمية الأكثر شهرة “بيتكوين” وانخفاض كل من دوجيكوين وتيرا لونا, يأتي ذلك عقب خطاب وزيرة الخزانة الأمريكيةجانيت يلين” حول تطوير الدولار الرقمي.

 

تداول العملات الرقمية

على صعيد العملة المشفرة بيتكوين, سجلت ارتفاعاً خلال جلسات الخميس لتحافظ على تحركها فوق أدنى مستوى خلال أسبوعين, المسجل خلال جلسات سابقة, في ظل نشاط عمليات الشراء من قبل المستثمرين, وعقب خطاب وزيرة الخزانة الأمريكية“جانيت يلين” عن الأصول الرقمية.

صعدت العملة الرقمية “البتكوين” حوالي 723.63$ بما يعادل نسبة 1.7% إلى 43,896$، وسعر افتتاح معاملات عند 43,172.83$ ، وسجلت أقل مستوى عند 42,741,52$ الأدنى منذ بمارس الماضي, وعند اغلاق الأسعار يوم الأربعاء خسرت أسعار البتكوين نسبة 5.1% ، في ظل عزوف الأسواق عن المخاطرة.

ازدادت القيمة السوقية للعملات الرقمية الخميس قرابة 25 مليار$ إلى إجمالي 2.07 تريليون$، بالتزامن مع ارتفاع أسعار البتكوين والايثريوم والعملات البديلة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عملة تيرا لونا

هبط سعر العملة المشفرة “تيرا لونا” حوالي  الساعة 19:02 بتوقيت جرينتش بنسبة 4.6% إلى 104.1 دولار.

 

عملة دوجكوين

تراجع سعر العملة المشفرة “دوجكوين” بنسبة 1.3% إلى 0.1454 دولار بيد انها سجلت أرباحاً خلال الأيام السبع الماضية بنسبة 4.3%.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الخزانة الأمريكية: تطوير الدولار الرقمي يمثل تحدياً كبيراً

صرحت وزيرة الخزانة الأمريكية “جانيت يلين” بأن تطوير الدولار الأمريكي سوف يتطلب سنوات من العمل والجهد، ولا يمكن ضمان النتائج التي سيتم التوصل إليها.

وأكدت “يلين” على أن خطوة تطوير الدولار الرقمي سيشكل تحديا كبيراً، وهو ما يتطلب مزيدا من الوقت ربما يصل إلى سنوات.

كما حذرت “يلين” من مخاطر على النظام المالي والاقتصادي في أمريكا جراء الإقدام على تطوير الدولار الرقمي مشيرة إلى ضرورة الإعداد جيدا من الناحية التنظيمية لمثل هذه الخطوة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

زوكيربيرغ يعتزم إطلاق إطلاق عملة رقمية افتراضية

أفاد تقرير صادر عن Financial Times بأن مؤسس فيسبوك ورئيس شركة ميتا Meta، مارك زوكيربيرغ، يقوم حاليا باستكشاف مصادر بديلة للإيرادات لجذب المستخدمين والاحتفاظ بهم.

وأشارت التقارير إلى أن الذراع المالية للشركة Meta Financial Technologies  تعتزم إطلاق عملة رقمية افتراضية إلى الميتافيرس الخاص بها، والتي أطلق عليها موظفو Meta الداخليون اسم Zuck Bucks بالوقت الحالي، وأنها لن تكون عملة مشفرة قائمة على البلوكشين.

وأوضحت المصادر المطلعة بأن شركة Meta ستركز على الرموز الرقمية داخل التطبيق والتي يمكن التحكم فيها مركزيا، وهذا مشابه لإدخال عملة Roblox بواسطة تطبيق الألعاب Roblox.

وأيضا، ستعمل Meta على إنشاء الرموز الرقمية الاجتماعية كوسيلة لمكافأة مستخدمي ومجموعات فيسبوك على مساهماتهم الهادفة. كما أن هناك خطة أخرى تتمثل في ربط عملات منشئ المحتوى بمؤثرين معينين على تطبيق مشاركة الصور انستغرام.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.