العملات الرقمية 11-02-2022: تراجع البيتكوين

سجلت تداولات العملات الرقمية انخفاضاً خلال جلسات اليوم, حيث هبط  سعر البيتكوين والاثيريوم وشيبا اينو وتراجع الدوجيكوين وذلك بالتزامن مع ترقب الأسواق للتطورات الجيوسياسية في أوروبا ” الأزمة الأوكرانية.

 

تداولات العملات الرقمية

تراجع سعر البيتكوين خلال تداولات اليوم الجمعة، حيث هبط سعر البيتكوين في تمام الساعة 10:49 م بتوقيت جرينتش بنسبة -4.15% إلى 42174.00 ألف دولار، لكن العملة الرقمية في طريقها نحو تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 16%.

جلسة شيبا اينو

انخفض سعر “شيبا إينو” خلال تداولات اليوم الجمعة بشكل ملحوظ، لكن هذه الخسائر لم تؤثر سوى في تقليص مكاسب قوية سجلتها العملة الرقمية هذا الأسبوع والتي تجاوزت 30%, حيث تراجع هبط سعر “شيبا إينو” في تمام الساعة 22:02 بتوقيت جرينتش بنسبة 7.1% إلى 0.00002896 دولار، وسجلت العملة الرقمية مكاسب هذا الأسبوع بنسبة 31.8%.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

جلسة الاثيريوم

تراجع سعر الإيثريوم خلال تداولات اليوم الجمعة, حيث سجل بحلول الساعة 21:59 بتوقيت جرينتش على  بنسبة 6% إلى 2931.7 دولار.

 

جلسة الدوجيكوين

سجلت العملة الرقمية الدوجيكوين انخفاضاً خلال جلسات اليوم,  ضمن عمليات تصحيحية لموجة الخسائر التي تلحق بالعملات الرقمية المشفرة منذ منتصف نوفمبر وذلك قبل مرحلة التشديد الكمي الذي قد يقلص من السيولة التي عززت مسبقاً أداء الأصول ذات المخاطر المرتفعة.

وهبطت العملة المشفرة دوجيكوين في تداولاتها الساعة 10:49 م بتوقيت جرينتش 0.74% إلى مستويات 0.142900$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.15171$ بعد أن حققت أعلى مستوى لها خلال تداولات جلسة عند 0.15379$، بينما حققت الأدنى لها عند 0.142900$، وتبلغ حالياً القيمة السوقية للدوجيكوين قرابة 20.16$ مليار لنحو 132,670,764,300 عملة منها وقد بلغ حجم التداول علي العملة الرقمية المشفرة من حيث القيمة السوقية في الـ24 ساعة الماضية أكثر من 1.08$ مليار.

العملات الرقمية تتأثر ببيانات التضخم

تأثرت أسعار العملات الرقمية بالضغوط التضخمية المتصاعدة حول العالم والتي ربما تؤدي إلى تغييرات في السياسات النقدية للبنوك المركزية العالمية، وكانت بيانات حكومية صادرة الخميس, قد كشفت عن أن مؤشر أسعار المستهلكين في أمريكا ارتفع بنسبة 0.6% خلال يناير متجاوزا توقعات بارتفاع نسبته 0.4%، كما ارتفع المؤشر بقيمته الأساسية بنسبة 0.6% أيضا.

وبناء على هذه البيانات، فإن التضخم بالولايات المتحدة ارتفع إلى 7.5% على أساس سنوي خلال يناير، وهو المستوى الأعلى منذ فبراير من عام 1982، قي حين توقع المحللون ارتفاع المؤشر لمستوى 7.2%، وعلق البيت الأبيض على هذه البيانات بالقول إنها ليست مفاجئة، ودعت الأسر للتركيز على الارتفاع الشهري البسيط وليس ما وصل إليه التضخم من مستوى عام.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتياطي الفيدرالي قد ألمح إلى استعداده لرفع الفائدة في اجتماع مارس القادم، لكنه أكد على أن ذلك لا يعني تحريك الفائدة في كل اجتماع له خلال عام 2022, ويرى محللون أن البنك المركزي الأمريكي ربما يسرع من وتيرة رفع معدل الفائدة خلال الفترة القادمة لمواجهة الضغوط التصخمية المتصاعدة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مطالب حظر تداول وتعدين البيتكوين!

حث محافظ البنك المركزي المجري، جيورجي ماتولكسي، البلاد على تنفيذ حظر صارخ على العملات الرقمية وبخاصة عملة البيتكوين الرقمية، حيث قدم حجة مألوفة إلى حد ما مثل العديد من النقاد الآخرين مثل أنها تستخدم في أنشطة غير قانونية كثيرة.

وأضاف بأنه على هذا النحو ، يجب على الاتحاد الأوروبي والمجر اتباع مسار بعض الدول مثل الصين بحظر أنشطة البيتكوين، موضحا بأنه يجب أن يعمل الاتحاد الأوروبي معا من أجل استباق تجنب حدوث فقاعات مالية، وألا يسمح لمواطني وشركات الاتحاد الأوروبي بامتلاك العملات رقمية في الخارج وأن يعمل على تتبع ممتلكاتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي الروسي اقترح في وقت سابق حظر إصدار وتعدين وتداول العملات الرقمية بما فيها البيتكوين في روسيا من أجل الحد من التهديدات الإجرامية الناجمة عن انتشار العملات الرقمية وأهمها غسيل الأموال.

 

تمتع بتجربة تداول العملات الرقمية مع IMMFX

 

 

 

التعليقات مغلقة.